Car Magazine Wednesday  09/07/2008 G Issue 79

الاربعاء 6 ,رجب 1429   العدد  79

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
محكمة ألمانية تقضي بإعدام سيارة صينية

 

 

برلين - (د ب أ)

قضت محكمة ألمانية في ميونيخ بوقف قيام مستوردي السيارة الصينية الرياضية متعددة الأغراض (شوانجهوان سي إي أو) التي تشبه طرازاً من إنتاج شركة (بي إم دبليو) الألمانية ببيع كل السيارات من هذا النوع في ألمانيا وإعدامها.

وأمرت المحكمة شركات الاستيراد وشركة (تشاينا أوتوموبيل) بدفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بشركة (بي إم دبليو) التي يوجد مقرها في ميونيخ. وقالت (بي إم دبليو): إن السيارة الصينية (شوانجهوان سي إي أو) تشبه جداً سيارتها (إكس فايف). وقال متحدث باسم الشركة الألمانية عقب النطق بالحكم: إننا (سعداء بأن المحكمة اتفقت مع وجهة نظرنا). وقال كارل شلويسل الرئيس التنفيذي لشركة (تشاينا أوتوموبيل جيرماني) في ألمانيا إنه سوف يستأنف الحكم غير الملزم حتى الآن قائلاً: إنه يستعد لعرض القضية على محكمة العدل الأوروبية.

وقال شلويسل إنه من المستحيل فرض حظر على سيارة في ألمانيا تم السماح بتسييرها على الطرق في بقية أوروبا مضيفاً أن هناك أكثر من ألف سيارة (سي إي أو) تسير على الطرق الإيطالية.

وأضاف أن الحكم جاء اعتماداً على تشابه السيارة الصينية مع طراز بي إم دبليو (إكس فايف) الذي يعود تاريخه إلى عام 1998 واصفاً إياه بأنه (طراز قديم للغاية). وقال شلويسل: إن مظهر السيارة يمكن تعديله بسهولة من خلال تغيير (خمسة أو ستة عناصر). ولم توضح (بي إم دبليو) ما إذا كانت ستسعى للمطالبة بتعويضات عن الخسائر التي دعت إليها المحكمة. وأمام احتجاجات شركات التصنيع الألمانية، قامت شركة (شوانجهوان) الصينية بسحب طرازها (سي إي أو) من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي عقد في أيلول - سبتمبر العام الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة