Car Magazine Wednesday  19/03/2008 G Issue 64

الاربعاء 11 ,ربيع الاول 1429   العدد  64

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
ديزل رياضية

 

 

إنجولشتات (ألمانيا) - (د ب أ)

تبدأ شركة أودي إنتاج أول سلسلة من السيارات الرياضية المزودة بمحركات ديزل من فئة تي تي، تجمع بين الأداء القوي والاقتصاد في استهلاك الوقود.

وتم تزويد السيارتين (أودي تي تي 0.2 تي دي أي كوبيه) و(أودي رودستر 0.2 تي دي آي) بمحرك بسعة 2 لتر، قوته 125 كيلووات - 170 حصان، بمعدل استهلاك يتراوح ما بين 5.3 و5.5 لتر لكل مئة كيلومتر، وفقا لما أعلنته الشركة.

وتنطلق السيارة تي تي الكوبيه من الصفر لمئة كيلومتر في الساعة في غضون 7.5 ثانية، وتصل أقصى سرعة لها إلى 226 كيلومتر في الساعة. أما السيارة أدي تي تي رودستر فهي مزودة بدفع رباعي أيضا وتصل للسرعة القياسية في غضون عشر ثوان، وسرعتها القصوى 223 كيلومترا في الساعة.

ومعدل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في الطرازين 145 جرام في الكيلومتر.

ونظام الحقن المشترك مزود بمحاقن بيزو الحديثة، التي تحقق خمس سلاسل حقن في الدورة. والشاحن التوربيني يعمل بريش قابلة للتعديل، بما يسمح بزيادة السحب بسرعة كبيرة.

والنتيجة التراكمية للمحرك البالغ السرعة هي 5000 لفة في الدقيقة، وأدخلت تحسينات على نظام الديناميكية الحرارية لغرف الاحتراق.

ويمكن للمحرك أن يعيد تدوير 60 في المئة من العادم بعد تبريده. ويؤدي ذلك إلى تقليل العوادم، لتفي هذه السيارات وفقا لما ذكرته الشركة بمعيار العوادم المقبل للاتحاد الأوروبي.

وسوف تتوافر هذه الطرازات من تي تي في المعارض الألمانية اعتبارا من أيار - مايو وحزيران - يونيو من العام الحالي، ولكن المتحدث باسم الشركة لم يكشف النقاب عن الأسعار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة