Car Magazine Wednesday  19/03/2008 G Issue 64

الاربعاء 11 ,ربيع الاول 1429   العدد  64

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
هوندا تقلص مساعداتها لفريق سوبر أجوري

 

 

ملبورن - رويترز

قال نيك فراي المدير التنفيذي لفريق هوندا الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 إن الفريق سيخفض حجم المساعدات التي يقدمها لفريق سوبر أجوري بعد أن ضمن سوبر أجوري المتعثر بقائه في البطولة. وتعني لوائح سباقات فورمولا 1 الجديدة أن فرقا مثل سوبر أجوري الذي كان في الواقع ينافس في بطولة العالم خلال العامين الماضيين كفريق ثان لهوندا سيتعين عليه أن يصبح أحد الصانعين بداية من 2010 وقال فراي لرويترز أجوري مثل جميع الفرق غير المستقلة سيكون عليه أن يفعل كل شيء بنفسه.. سيتعين عليه صناعة السيارات واستثمار المزيد من الموارد الفنية وماجما (المالك الجديد) على دراية كاملة بذلك.

وأضاف: هذا مطلوب حدوثه في 2010 لكن في الواقع سيبدأ ذلك (تخفيض المساعدات) في الحدوث في حالتنا قبل وقت طويل من ذلك التاريخ.

وأنشأ أجوري سوزوكي السائق السابق في فورمولا 1 فريق سوبر أجوري بمساندة من هوندا من أجل ضمان بقاء السائق الياباني تاكوما ساتو صاحب الشعبية الكبرى في هذه الرياضة بعد استبعاده من قبل فريق بار هوندا بنهاية عام 2005

على عكس المتوقع حقق سوبر أجوري نتائج أفضل من الفريق الذي يصنع له السيارة في بداية الموسم الماضي بينما كان يستخدم سيارة فريق هوندا في 2006 واحتل هوندا المركز الثامن في الترتيب العام لبطولة الصانعين العام الماضي برصيد ست نقاط فيما احتل سوبر أجوري المركز التاسع برصيد أربع نقاط.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة