Car Magazine Wednesday  19/03/2008 G Issue 64

الاربعاء 11 ,ربيع الاول 1429   العدد  64

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
ملبورن قد تودع الجائزة الكبرى

 

 

سيدني - (د ب أ)

ربما يصبح سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي استضافته مدينة ملبورن في افتتاح منافسات الموسم ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 هو الأخير من نوعه حسبما أكد منظمو السباق. حيث حذر بيرني إكليستون رئيس بطولة العالم لسباقات فورمولا - 1 من احتمال أن تخسر ملبورن ثانى أكبر المدن الأسترالية حق استضافتها لسباق الجائزة الكبرى الذي يقام بها لمصلحة روسيا أو الهند أو كوريا إذا لم يجر السباق ليلا حتى تتمكن الجماهير الأوروبية من متابعة السباق على الهواء مباشرة أثناء النهار عندهم.

ونقلت صحيفة (ذا ميل) البريطانية عن إكليستون قوله (السبيل الوحيد للإبقاء على هذا السباق سواء في ملبورن أو في أي مكان آخر بأستراليا هو أن يجرى ليلا حتى يتمكن المشاهدون في أوروبا من متابعته).

من جانبه أكد رون واكر كبير منظمي السباق الأسترالي أنه كحل وسط يمكنه تغيير موعد السباق إلى الخامسة مساء بتوقيت أستراليا أي السادسة صباحا بتوقيت جرينتش على أمل استرضاء إكليستون.

وصرح واكر للصحفيين قائلا: (هذا الأمر يمكن إنجازه دون تكاليف بنية تحتية إضافية) مشيرا إلى أن تزويد مضمار السباق بالإضاءة لن يكون أمرا عمليا.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم حكومة ولاية فيكتوريا الأسترالية فانيسا شولتزه أن حكومة ولايتها (تريد الاستمرار في استضافة الحدث بملبورن، ولكنها في الوقت نفسه ليست مستعدة لتحمل أي تكاليف إضافية). وأكدت شولتزه أن (مستقبل سباق الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا - 1 فيما بعد عام 2010م سيتم تحديده حسب ما سيمثله السباق من أهمية لولاية فيكتوريا آنذاك والعائد المادي من ورائه).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة