Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
إطلاق حملة (الإطارات والسلامة) في المملكة

 

 

الرياض- نادي السيارات:

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز السلامة المرورية على الطرق لتكون أكثر أماناً أطلقت شركة بريجستون العالمية، الشركة الرائدة في قطاع صناعة الإطارات حملتها لتثقيف وتوعية قائدي السيارات بأهمية الفحص الدوري والصيانة المنتظمة لإطارات السيارات بعنوان: (سلامة الإطار هي سلامتك) مستخدمة في ذلك معدات وأجهزة حديثة خاصة بفحص الإطارات وفريق فني مدرب على مستوى عالمي ليساهم في نقل التوعية والإرشاد لقائدي السيارات.

وخصصت شركة بريجستون موقعا على الإنترنت لمزيد من المعلومات بخصوص الحملة والسلامة:

www.tyresafety.net

ويعتبرالهدف الأساسي لهذه الحملة التوعية بالأخطارالمحتملة التي ترتبط بإهمال الإطارات والتي تعرض قائدي السيارات ومن حولهم إلى مخاطرعديدة أهمها زيادة خطر الاصطدام، ضعف التحكم بالسيارة، التآكل الغيرالمنتظم للإطارات، الاهتزاز، وانخفاض الأداء. كما أن أهم الأسباب الرئيسية للإخفاق في عمل الإطارات بشكل سليم هو انخفاض ضغط الهواء داخل الإطار وعدم تدوير الإطارات بطريقة صحيحة مما يعرضها للتلف أو التشقق، كما أن الوزن الخاطئ للأذرع يساهم في عدم تمكن قائد السيارة بالسيطرة عليها بشكل صحيح.

تجدر الإشارة إلى أن حملة (سلامة الإطار هي سلامتك) نبهت سائقي السيارات إلى حقيقة واضحة وبسيطة ولكنها غائبة عن البعض وهي أن الإطارات هي الصلة الوحيدة بين السيارة والطريق.

وقامت الطلائع الوكيل الحصري لإطارات بريجستون في المملكة العربية السعودية بتوعية قائدي السيارات بأهمية السلامة المرورية من خلال الفحص المجاني لإطارات السيارات في كافة منافذ ومراكز الخدمة بالمملكة، كما ساهمت مراكز التسوق من خلال حملة (سلامة الإطار هي سلامتك) بدور فعّال في نشر الوعي بأهمية سلامة الإطارات حيث تم عرض صور ونماذج للإطارات المتضررة لإبراز مايمكن أن ينتج عنه إهمال الفحص والصيانة الدورية للإطارات، كما تم توزيع كتيب خاص بهذة الحملة من الطلائع بريجستون حول أمن وسلامة الإطارات وتوزيع هدايا على الزوار لتذكيرهم بالحملة واتّباع إرشاداتها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة