Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
جنرال موتورز تكشف عن سيارة كهربائية

 

 

ديترويت -(رويترز):

كشفت شركة جنرال موتورز عن النسخة الإنتاجية من سيارتها شيفروليه فولت الكهربائية التي يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي وتمثل أبرز خطوة في جهودها للابتعاد عن السيارات الكبيرة الشرهة للبنزين وبث الحياة في المبيعات التي يعتريها الضعف. وقدم المدير التنفيذي ريك واجونر السيارة الصغيرة ذات الأربعة مقاعد والخطوط الانسيابية في مقر الشركة في ديترويت أثناء احتفال بالعيد المئوي لجنرال موتورز. وفيما وصف بأنه سباق مع شركة تويوتا موتورز بشأن من يكون أول منتج لسيارة كهربائية يمكن شحنها من منفذ كهرباء عادي عملت جنرال موتورز بقوة من أجل تطوير فولت في وقت مناسب كي يمكن طرحها في المعارض في 2010م.

وكانت السيارات الكهربائية المهجنة الموفرة للوقود مثل طراز بريوس من تويوتا إحدى النقاط المضيئة القليلة بالنسبة للصناعة في 2008 حتى الآن.. ورغم مشاكلها مضت جنرال موتورز قدماً في تطوير فولت المصممة لتسير 40 ميلاً (64 كيلومتراً) ببطارية ليثيوم- ايون يمكن إعادة شحنها من منفذ كهرباء عادي. والسيارة بها أيضا خزان بنزين للرحلات التي يزيد طولها على 40 ميلاً. وتقول جنرال موتورز إن السيارة فولت ستتكلف نحو 2 سنت للميل الواحد لتعمل بطاقة البطارية بالمقارنة مع 12 سنتاً للميل باستخدام بنزين بسعر 3.60 دولار للجالون.

وقالت الشركة إن فولت ستتكلف 80 سنتاً يومياً لشحن البطارية تماماً أي أقل من سعر فنجان قهوة. لكن قبل التمتع بهذا التوفير فمن المتوقع أن يكون على المستهلكين سداد سعر مرتفع للسيارة فولت حيث تتراوح تقديرات السعر الحديثة بين 30 ألفاً و50 ألف دولار. ومن أجل تقليل احتكاك السيارة بالهواء فإن الطراز الإنتاجي الذي كشف عنه أكثر انسيابية من الطراز الأولي الذي كشفت عنه جنرال موتورز في يناير كانون الثاني 2007م. وأتاحت جنرال موتورز لأول مرة الاطلاع على السيارة من الداخل حيث توجد بها شاشة رقمية باللمس تعرض قياس الوقود وقياس الطاقة المتبقية في بطارية السيارة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة