Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
الإنارة النهارية إجبارية في أوروبا

 

 

بروكسل - د.ب.أ:

ذكرت المفوضية الأوروبية إن كل السيارات والحافلات والشاحنات الجديدة التي تباع في الاتحاد الأوروبي سوف يتعين تزويدها بمصابيح إنارة خلال ساعات النهار اعتبارا من عام 2011م.

ويأتي هذا القرار عقب دراسات تظهر أن ما يسمي بمصابيح الإنارة خلال ساعات النهار يمكن أن يحسن السلامة على الطرق من خلال زيادة مدى الرؤية.

وتضاء مصابيح الإنارة النهارية اوتوماتيكيا عندما يبدأ تشغيل المحرك.

ونظرا لأنها تستهلك كميات أقل من الطاقة بنحو 30 في المائة عن مصابيح الإنارة العادية خلال القيادة، فإنها تعتبر صديقة للبيئة.

وقال مسئولون في بروكسل إن الدول الاسكندنافية من بين أولى الدول التي تطبق نظام مصابيح الإنارة الإجبارية خلال النهار في السيارات وتوضح تجربة هذه المصابيح إن تأثيرها على سلامة الطرق (ايجابي للغاية).

وقال جونتر فيرهوجين، مفوض الشئون الصناعية بالاتحاد الأوروبي (تطبيق نظام مصابيح الإنارة مع التشغيل في ساعات النهار بالنسبة للسيارات والشاحنات والحافلات سوف يسهم على نحو ايجابي في تحقيق هدفنا بخفض معدلات الوفيات على الطرق الأوروبية فيما تكون أكثر ترشيدا في استهلاك الوقود من المصابيح الحالية).

وفي شهر أيار/ مايو الماضي اقترحت المفوضية تزويد كل السيارات الجديدة بنظم استقرار وفرامل وسلامة ذات تكنولوجيا متقدمة اعتبارا من عام 2012م.

وتهدف كلتا المبادرتين إلى تحسين السلامة على الطرق ومساعدة الاتحاد الأوروبي على تحقيق هدفه بخفض عدد الضحايا على الطرق إلى النصف والذي يبلغ حاليا نحو 40 ألف كل عام مع حلول عام 2010م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة