Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
تشاؤم ألماني من المستقبل

 

 

برلين - (د. ب. أ):

تنظر صناعة السيارات الألمانية إلى المستقبل بتشاؤم في ظل الظروف الصعبة التي تواجه الاقتصاد العالمي وتراجع معدلات النمو.

وفي حديث مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال ماتياس فيسمان رئيس رابطة شركات صناعة السيارات الألمانية (هناك سحابة كثيفة من الدخان تجمعت فوق سماء صناعة السيارات).

وأكد فيسمان أن الشركات الألمانية والأخرى المنافسة تكافح في الوقت الحالي للتعامل مع ظروف أسواق السيارات في العالم والتي تأثرت بأزمة أسواق المال فضلا عن ارتفاع أسعار الوقود وزيادة معدلات التضخم وتحفظ المستهلك إزاء سيارة جديدة.

وأشار فيسمان إلى اللوائح الجديدة حول تعديل ضريبة السيارات طبقا لنسب انبعاث العادم والمزمع تطبيقها العام المقبل وتأثير ذلك السلبي على مبيعات السيارات.

وعلى الرغم من هذه الظروف أكد رئيس الرابطة على التوقعات المتحفظة ببيع نحو 3.2 مليون سيارة في ألمانيا خلال العام الجاري وهي التوقعات التي يعتبرها الخبراء (مبالغا فيها).

وتوقع فيسمان توقف توفر الوظائف في عمليات إنتاج السيارات والمكونات وقطع الغيار بإجمالي عدد عمال 758 ألف عامل بزيادة 2% عن العدد خلال العام الماضي.

وقال فيسمان إن أمل صناعة السيارات الألمانية يكمن في الأسواق الواعدة مثل روسيا التي سينمو فيها سوق السيارات خلال العام الجاري بنسبة الربع إلى 3.1 مليون سيارة من بينها 465 ألف سيارة ألمانية.

وحول الحديث حول السيارات الهجين المزودة بمحركين أحدهما يعمل بالوقود والثاني بالكهرباء أكد فيسمان أن المستقبل سيظل مع محركات الوقود بالنظر إلى عمليات التطوير الهائلة التي تشهدها صناعة المحركات الصديقة للبيئة سواء محركات الديزل أو البنزين فضلا عن التعقيدات الفنية التي تواجه المحركات الكهربائية خاصة فيما يتعلق بمسافة السير الذي يتراوح بين 100 و200 كيلومتر مع ارتفاع أسعارها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة