Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
سرعة محددة لتاكسي دبي

 

 

أعلنت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات بأنها قامت بتحديد السرعة القصوى لكافة سيارات الأجرة العاملة في إمارة دبي على الطرق الخارجية لتكون 120 كيلو مترا في الساعة تماشيا مع رؤية الهيئة لضمان تنقل آمن وسهل للجميع، استكمالا للهدف الذي تسعى الهيئة إلى تحقيقه وهو الحد من الحوادث المرورية.

وينبغي على سائقي تاكسي دبي وسيارات شركات الامتياز في ذات الوقت الالتزام بالسرعة المحددة على الطرق الداخلية حسب قانون السير والمرور المعمول به على جميع الشوارع العامة والداخلية في دبي.

ولضمان الالتزام بتطبيق هذا القرار بفاعلية ودقة، أكّد عبد العزيز مالك، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي بالهيئة بأنه قد تم وضع نظام لتحديد السرعة القصوى في جميع سيارات الأجرة العاملة في دبي، إضافة إلى نظام المراقبة عبر الأقمار الصناعية. ومن جهة أخرى، فقد تم التنسيق مع الشركات المصنّعة للسيارات، التي سيتم توريدها لاحقا، على تحديد سرعة السيارات قبل توريدها وقامت مؤسسة تاكسي بمتابعة هذا الموضوع مع الشركات، وقامت كذلك بتنظيم عدد من حملات التوعية للسائقين بشأن تطبيق هذا القرار، كما سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها على السائقين المخالفين.

ويأتي هذا القرار انسجاما مع التقدم والتطور الذي تشهده إمارة دبي في مختلف المجالات والقطاعات حيث تسعى تاكسي دبي دائما لتقديم أعلى مستوى من الخدمات لزبائنها من المقيمين والسائحين والزوار الذين يتوافدون إلى دبي طوال العام نظرا لأهميتها الإستراتيجية كمركز تجاري واقتصادي عالمي واستضافتها للعديد من المؤتمرات والمعارض التجارية العالمية التي تستقطب الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة