Car Magazine Wednesday  22/10/2008 G Issue 81

الاربعاء 23 ,شوال 1429   العدد  81

 

 

في هذا العدد

 

تقارير

 
هامر H3 وحش في البراري

 

 

جدة - «نادي السيارات»:

تجمع مركبات هامر بين المظهر الصلب والمقاييس الفريدة والقدرات الاستثنائية لأنها صممت خصيصاً لخوض المناطق الوعرة واستكشاف البراري والأماكن الوعرة، ويتمتع H3 إضافة لهذه الخصائص بتصميم استثنائي وشخصية جريئة تجعلها تتغلب بكل سهولة على كافة العوائق والعقبات والمسالك الصعبة والتقاطعات المتعرجة التي تقف في طريقها مع المحافظة على التناغم الثابت بين القوة والجر التي يقوم بها المحرك والإطارات ونظام نقل الحركة.

ومن أهم ما يميز هامر H3 قدرتها على مواجهة العوائق والتغلّب عليها مع ارتفاعه العالي عن الأرض وزوائده القصيرة من الأمام والخلف وإطاراته الضخمة بقياس 33 إنشاً، وتساهم زاويتا الاقتراب والابتعاد في تعزيز الأداء المتفوق على الطرق الوعرة، حيث تصلان كحد أقصى إلى 40 و 34. 6 درجة على التوالي.. وبتلكما الزاويتين، يتمكن H3 من نزول الحفر والخروج منها دون مواجهة أي صعوبة من الأمام أو الخلف.. وبمقدور H3 عبور الممرات المائية بعمق 407 ملم بسرعة 32 كلم-ساعة، ويستطيع المناورة عبر الممرات المائية الصعبة بأعماق تتجاوز 600 ملم بسرعات بطيئة.

ويساهم التجانس الرائع بين محرك بسعة 3.7 ليترات موزعة على 5 أسطوانات متتالية ونظام الدفع الرباعي الإلكتروني في تصدر H3 عالم القيادة على الطرقات الوعرة، كما أنه يتكامل مع اقتصاد فعّال في استهلاك الوقود ليتلاءم مع متطلبات كل من البيئة وميزانية المالك.

ويزخر طراز 2008 بالعديد من التجهيزات، ففي حين يستمر مظهره الجريء إلى جانب الأسطح الملساء المنحوتة والنوافذ القائمة والشبك الأمامي بفتحات التهوية السبع - كعلامة تجارية - أضيفت لمسات جديدة لتعزيز مظهر H3 الخارجي.

ويستمر التصميم الداخلي في المحافظة على تراث هامر في توفير الراحة والصلابة مع كافة التجهيزات.

وتعتبر المقصورة بمثابة مكان رائع يتيح لجميع الركاب متعة مشاهدة الأجواء المحيطة من موقع عال ومميز في رحابة تتكامل مع مجموعة كبيرة من تجهيزات الرفاهية الداخلية.

ويزخر هامر H3 بالعديد من المميزات التي تجعله الأفضل في فئته، ويتميز بمرونة وسهولة في إيقافه بالأماكن الضيقة، والمناورة في الازدحامات المرورية.

ولا تمثل القيادة في الشوارع المزدحمة أي عبء فيما يتعلق باستهلاك الوقود، إذ من المخطط خفض معدلات استهلاك الوقود باستخدام تقنية الدورة المزدوجة في المدينة وعلى الطرقات السريعة ليصل إلى 14 ليتراً -100 كلم، مما يؤكد على كفاءة مركبات هامر في استهلاك الوقود.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة