Car Magazine Wednesday  18/02/2009 G Issue 95

الاربعاء 23 ,صفر 1430   العدد  95

 

 

في هذا العدد

 

سباقات

 
6 جولات و15 دورة في حلبة الريم

 

 

بدأت الجولة الأولى يوم 12 فبراير ويشرف عليها خبراء مختصين بسباقات السيارات لتكون البطولة أكثر احترافية وجدية وعادلة لجميع الفرق المشاركة.

وحول نظام البطولة وكيفية الفوز بها أكد الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس شركة السباق المحترف ProRace أن كل جولة ستشهد تجارب حرة وتجارب تأهيلية وسباق رئيسي يتألف من 15 دورة على مضمار حلبة الريم وسيحصل الفائزون على كؤوس ونقاط تأهلهم للفوز بالبطولة في نهاية الموسم.

وأضاف: منذ أكثر من عامين والشركة تسعى لتنظيم كأس ميني بالمملكة، حيث تابعت هذه البطولة في كثير من بلدان العالم ووجدت مدى الحماس والإثارة التي تطغى على تلك النوعية من السباقات وكانت المشكلة الرئيسة لنا هي عدم وجود حلبة متكاملة تستوعب مثل هذه السباقات وعدم وجود مرجعية لرياضة السيارات بالمملكة. أما بالنسبة للسيارات المشاركة فهي من نوع (ميني جون كوبر وركس) الشهيرة التي تتمتع بشهرة عالمية وتجهيزات فنية عالية مزودة بمحرك (سوبرتشارجر) تصل قوته إلى أكثر من 211 حصاناً ونظام تعليق أمامي متطور مزود بعلبة تروس يدوية مكونة من ستة سرعات ويصل وزنها الإجمالي 1205 كلغ، و تعتمد هذه السيارة على أدق معايير الأمن والسلامة التي يضعها الاتحاد الدولي للسيارات FIA مثل قفص السلامة الحديدي والمقاعد الرياضية وأحزمة الآمان الخماسية الخاصة بالسباقات ونظام إطفاء الحريق الآلي لحماية السائق.



الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة