Car Magazine Wednesday  18/02/2009 G Issue 95

الاربعاء 23 ,صفر 1430   العدد  95

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
دورة تدريبية لسلامة الإطارات

 

 

الرياض - نادي السيارات

نظمت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع شركة بريجستون العالمية للإطارات مؤخراً دورة تدريبية خاصة بالإطارات، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة الطلائع المحدودة وكيل إطارات بريجستون في السعودية بمشاركة ممثلين عن أجهزة التقييس بدول المجلس وعن بعض الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى بعض الجهات مثل وزارة النقل والجمارك السعودية.

وهدفت هيئة التقييس من هذه الدورة التدريبية إلى إشراك القطاع الخاص بالتوعية مع الجهات المعنية بالمواصفات الفنية في جودة الإطارات المقدمة في الأسواق الخليجية، حيث جاءت هذه الدورة ضمن خطط الهيئة التدريبية للجهات الحكومية والأهلية بدول المجلس في مجالات التقييس المختلفة، ومنها ما يخص بعض المنتجات التي لها علاقة مباشرة بسلامة المستهلك مثل الإطارات وكيفية التأكد من مطابقتها للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية.

واستعرضت الهيئة بالتعاون مع بريجستون مواضيع تتعلق بصناعة الإطارات ومدى تطابقها مع المواصفات القياسية وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذه الصناعة، وتزويد المشاركين بالمعلومات الفنية والتقنية المتعلقة بصناعة الإطارات من حيث الصيانة والمعلومات الفنية المتعلقة باختيار الإطارات المناسبة للمركبة.

وقد تضمن برنامج الدورة التدريبية القيام بعدد من الزيارات لبعض المختبرات بغرض معرفة الطرق والأجهزة الفنية الخاصة بفحص وتغيير الإطارات ومنها زيارة مركز الأمجاد لفحص الإطارات. وقال المهندس أونو مدير مكتب بريجستون بالسعودية: إن بريجستون تلتزم بتحمل مسؤوليتها بالتوعية بأهمية أن تكون الإطارات مطابقة ومعتمدة بحسب البلد المستخدم بها، حيث يختلف المناخ من منطقة إلى منطقة أخرى؛ لذلك تتغير مواصفات الإطار طبقاً لطبيعة المناخ المستخدم فيه. يذكر أن هناك مواصفات قياسية خليجية في مجال الإطارات تضمن سلامتها بعد تطبيقها، ولكن الأهم من ذلك معرفة المستهلك ببعض المعلومات المتعلقة بطرق اختياره للإطارات المناسبة لنوع المركبة وكيفية التخزين المسموح بها وطرق النقل لهذه المنتجات، إضافة إلى المعلومات الأخرى التي قامت هيئة التقييس الخليجية فعلاً بإعداد كتيبات حولها، والتي يمكن للجميع الحصول عليها في أي وقت من موقع الهيئة الإلكتروني أو من مقر الهيئة في الرياض.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة


 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة