Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
استشارات
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

يدرك الجميع أن غسل السيارة شيء مهم، وفي نفس الوقت صعب، وعادةً ما تلجأ الأغلبية العظمى من أصحاب السيارات إلى محطات الخدمة من أجل غسل سياراتهم، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها ليصبح غسل سيارتك أكثر سهولة وربما ممتعاً.

يجب مراعاة أن تكون السيارة باردة بعيداً عن حرارة وضوء الشمس المباشرين، بالإضافة إلى وجودها في مكان محميّ من الغبار. يجب استخدام ماء الشرب النظيف مع اختيار نوع جيد من ...>>>...

إعداد - أشرف البربري:

من الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين، وبخاصة هؤلاء الذين يبدون عناية خاصة بسياراتهم، السؤال الخاص بنوع الزيت الذي يفضل استخدامه للمحرك، وكيفية تحديد النوع المناسب، وبخاصة في ظل التنافس الرهيب بين الشركات المنتجة لزيوت المحركات.

بدايةً تجدر الإشارة إلى وجود نوعين من المحركات؛ الأول يعمل بالبنزين، والآخر يعمل بالديزل أو السولار، ولكل منهما أنواع زيت مختلفة.

أولاً: يجب ...>>>...

يُمكن القول إن صاحب السيارة هو المسؤول الأول عن إصابتها بالشيخوخة المبكرة عندما يفقد طلاؤها بريقه فتفقد معه جزءاً كبيراً من جمالها خصوصاً أن شركات صناعة السيارات تتفنن من أجل طلاء منتجاتها بأفضل الألوان على أساس أن الطلاء هو أول شيء يخطف الأبصار في السيارة.

وتتمثل ملامح شيخوخة مظهر السيارة فيما يصيب سطحها من خدوش وتجاريح وانطفاء بريق طبقة الطلاء حتى ولو كانت السيارة ما زالت جديدة لم يمض ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة