Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
سباقات
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39
ماسا أولاً بجائزة تركيا الكبرى

اسطنبول - رويترز

فاز البرازيلي فيليب ماسا سائق فيراري بسباق جائزة تركيا الكبرى ضمن بطولة العالم للسيارات فورمولا 1 للعام الثاني على التوالي، بينما تسبب ثقب في أحد اطارات لويس هاميلتون سائق مكلارين في تقليص الفارق بينه وبين أقرب منافسيه على صدارة بطولة العالم الى خمس نقاط.

واحتل البريطاني هاميلتون المركز الخامس متخلفا بفارق مركزين عن زميله في مكلارين واقرب منافسيه الاسباني فرناندو الونسو بعد ان تسبب ثقب الإطار في حرمانه من إحراز المركز الثالث.

وحصد هاميلتون (22 عاما) 84 نقطة ويحتل صدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بينما يأتي الونسو في المركز الثاني ولديه 79 نقطة، وتقدم ماسا الى المركز الثالث في الترتيب الاجمالي برصيد 69 نقطة، ويتخلف كيمي رايكونن زميله في فيراري ووصيف سباق العام الماضي عنه بنقطة واحدة.

وكان ماسا أول المنطلقين في السباق الذي أقيم في اسطنبول وتغلب على رايكونن بفارق 2.2 ثانية ليجمع فيراري بين المركزين الأول والثاني للمرة الثانية هذا الموسم. ويقام السباق القادم في مونزا بايطاليا، وهذا هو النصر الثالث لماسا في 12 سباقا.

وانطلق الونسو الذي بدأ السباق متخلفا بفارق سبع نقاط عن هاميلتون في ترتيب بطولة العالم من المركز الرابع على قائمة المنطلقين إلا أن ترتيبه تقهقر إلى السادس بعد أول منحنى إذ تقدم عليه سائقا فريق بي. ام. دبليو ساوبر.

لكن الونسو استطاع استعادة مكانه المتقدم بعد ان دخل سائقا بي. ام. دبليو البولندي روبرت كوبيتسا والالماني نيك هايدفيلد مرآب الصيانة كما استفاد من سوء حظ هاميلتون.

وحل هايدفيلد في المركز الرابع بينما جاء الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق رينو في المركز السادس بينما حل الالماني نيكو روزبرج سائق وليامز في المركز السابع وكوبيتسا في المركز الثامن.

وفي بطولة الفرق قلص فيراري الفارق مع مكلارين المتصدر إلى 11 نقطة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة