Car Magazine Wednesday29/08/2007 G Issue 39
تقارير
الاربعاء 16 ,شعبان 1428 العدد39

جي إم سي وشيفروليه تحصدان الجوائز

دبي - نادي السيارات

قدمت مجلة ميدل إيست كار المتخصصة بالسيارات جائزة أفضل سيارة كروس أوفر إلى (جي إم سي أكاديا) وجائزة أفضل إنجاز طويل الأمد إلى (جي إم سي سبيربان) وجائزة أفضل سيارة سيدان إلى (شيفروليه كابريس) وجائزة أفضل سيارة رياضية إلى (شيفروليه كورفيت Z06) ويتم توزيع هذه الجوائز سنوياً من خلال لجنة تحكيم تتألف من 10 من أبرز الصحافيين المتخصصين بالسيارات وخبراء عالم صناعة السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

وفي هذا السياق، قال فيليب مور، مدير النشر في مؤسسة مجلات RMS: وجدت لجنة التحكيم أن جي إم سي أكاديا الجديدة وجي إم سي سبيربان التي نالت عملية إعادة تصميم شاملة، بالإضافة إلى كل من شيفروليه كابريس وكورفيت Z06 أنها تعتبر من أفضل سيارات فئاتها وأن قيادتها توفر تجربة قيادة استثنائية، مضيفاً أن هذه السيارات تتصدر كل في فئتها وأنها تمكن المستهلك من الحصول على سيارات تتمتع بالتصميم الأنيق والعصري، ويتابع مور بقوله: إنها المرة الأولى التي تقوم خلالها مجلة ميدل إيست كار بتوزيع جوائز سيارات العام وذلك بعد أن ارتفع طلب الأسواق على هذا النوع من الجوائز.

مستويات استثنائية

تم تصميم طراز العام 2007 من جي إم سي أكاديا الجديدة كلياً والفائزة بجائزة أفضل سيارة كروس أوفر لإضافة بعد جديد إلى واحد من أكثر قطاعات السيارات نمواً في منطقة الشرق الأوسط من خلال سيارة توفر مستويات استثنائية من الراحة والعملانية والتأدية.

وتتشارك أكاديا بالمعالم التصميمية الرئيسية مع شقيقاتها في عائلة جي إم سي وتعكس الفلسفة التي تعتمدها في سياراتها، فتصميمها الخارجي يتسم بالطابع الرياضي المعزز بخطوط انسيابية ومقصورة تتميز بالأناقة المفرطة والتصميم العصري. وتعتبر أكاديا سيارة الكروس أوفر الرياضية المتعددة الاستعمال الأولى من جي إم سي وتمزج بين أفضل مواصفات ومزايا سيارات فئتها بطريقة ذكية جداً وتركز على التوجه إلى المستهلك.

أما جي إم سي سبيربان 2007 الجديدة كلياً والفائزة بجائزة أفضل إنجاز طويل الأمد، فهي عبارة عن الجيل الأحدث من أكثر السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال والكبيرة الحجم تطوراً وهي مبنية على قاعدة جنرال موتورز لهذا النوع من السيارات والتي تم تطويرها ودعمها بتصميم خارجي لافت مع تجاوب مستمر وتأدية متقدمة جداً معززة باستهلاك منخفض هو الأفضل في هذه الفئة من السيارات مع مقصورة تتميز بالعملية والهدوء البالغين.

مراعاة للتقاليد

وفي هذا السياق، تقول لجنة التحكيم إن اختيار سبيربان لهذه الجائزة لا يعود إلى مواصفاتها المتقدمة وقدراتها الجبارة وحسب، بل إلى سياسة جنرال موتورز التي تراعي تقاليد المناطق التي تسوق سياراتها فيها. فجنرال موتورز تخضع سياراتها للتطوير المستمر وتراقب توجهات الأسواق وتقاليدها وهذا ما فعلته في منطقة الشرق الأوسط. وتضيف مصادر لجنة التحكيم أن جائزة أفضل إنجاز على المدى الطويل ليست من الجوائز السنوية، إنما من الجوائز التي يتم تقديمها عندما تثبت سيارة ما أنها تستحقها.

ومن ناحيته، قال تيري جونسون، رئيس جنرال موتورز في الشرق الأوسط: (تؤكد جي ام سي أكاديا وجي إم سي سبيربان أن هذه العلامة تركز بشكل كبير على تخطي توقعات الزبائن. ف(جي ام سي) من العلامات الموثوقة في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً أنها تتميز بالدقة المتقدمة والقوة العالية والقدرات المتفوقة التي تعتبر من أسس هذه العلامة. ومن ناحية أخرى ومع تقنياتها العصرية المتقدمة ومواصفاتها التي يسهل استعمالها، باتت شيفروليه كابريس أفضل مما كانت عليه).

فقد تم بناء كابريس الجديدة على النجاحات العديدة والتقاليد العريقة التي طالما تمتعت بها الأجيال السابقة منها ولتصبح بذلك من الأساطير المميزة في منطقة الشرق الأوسط، مما جعلها من السيارات المفضلة لدى كبار الشخصيات والموظفين الحكوميين الرفيعي المستوى ورجال الأعمال والعائلات الكبرى.

أقوى وأسرع

أما شيفروليه كورفيت Z06 التي تعتبر أقوى وأسرع كورفيت تم إنتاجها على الإطلاق، فقد فازت بجائزة أفضل سيارة رياضية. وهي أسرع وأقوى سيارة أنتجتها جنرال موتورز على الإطلاق، الأمر الذي رفع قيمتها في الأسواق ومكنها من التفوق على عدد كبير من أبرز السيارات السوبر رياضية المتوفرة في الأسواق. وتندفع كورفيت Z06 من خلال محرك LS7 الذي تبلغ سعته 7 ليترات ويوفر قوة 505 أحصنة لسيارة يصل وزنها إلى 1421 كيلوغراماً، الأمر الذي يمكنها من الانطلاق من حالة الوقوف التام إلى سرعة 100 كلم/س في 3,7 ثانية على النسبة الأولى من علبة التروس ولتقطع مسافة ربع ميل في 11,7 ثانية ولتتعدى سرعتها حدود الـ 200 كلم/ س على النسبة الثانية وذلك قبل وصولها إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 317 كلم/ س.

وأضاف تيري جونسون بقوله: إن سمعة شيفروليه كصانع للسيارات التي تتحلى باعتمادية عالية ومتعة قيادة متقدمة تؤكد أن النجاح الذي نشهده اليوم ليس إلا نتيجة للتراث العريق الذي نتحلى به. ومع مجموعة شيفروليه الكبيرة، سنتابع سياستنا القاضية بزيادة مواردنا العالمية لنوفر للمستهلك في منطقة الشرق الأوسط سيارات جديدة تحمل اسم وشعار شيفروليه وتعزز خيارات المستهلك.

أما مور، فقد اختتم بقوله إن جوائز سيارات العام تهدف إلى توجيه تحية لكل من يعمل في سبيل توفير سيارات للمستهلك في منطقة الشرق الأوسط وقد أخذنا وقتاً طويلاً لنقرر هويات السيارات الفائزة ذلك أننا قمنا بتفصيل السيارات والتدقيق بكل شيء. نحن نوجه تحياتنا إلى الفائزين وإلى كل الذين وصلوا إلى مراحل التصفيات ونتمنى لمن لم يرافقهم الحظ أن يتمكنوا خلال الأعوام القادمة من الوصول إلى عرش الفوز.

وتأتي هذه الجوائز لتشكل علامة فارقة جديدة في مسيرة جي إم سي وشيفروليه في منطقة الشرق الأوسط وفي وقت تحظى سيارات العلامتين بإعجاب كبير وتسجل مبيعات عالية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة