Culture Magazine Monday  06/08/2007 G Issue 210
الثالثة
الأثنين 23 ,رجب 1428   العدد  210
 
دار العلم للملايين يصدر (الذات بين الجدّ والمرآة)

 

 

بيروت - هناء حاج:

أصدرت دار العلم للملايين في بيروت أحدث مؤلفات الدكتور أديب سيف (الذات بين الجدّ والمرآة)، يعد هذا الكتاب إنجازاً فلسفيّاً يمزج التماهي بين شخصيتين مميّزتين - متباعدتين في العمر والزمن، ومتقاربتين في الجينات - بقضية التماهي الشموليّ، الذي يرافق الإنسان بدءاً من مرحلة المرآة.

كذلك يحرص المؤلف على إظهار العملية الاستقرائية، التي تنتهي بثبات العملية الأكاديمية، جامعاً بين الجمالية والشعر، وبين الفلسفة وعلم النفس المقارن، وبين الصورة المرئية والصورة البلاغية، وبين (أديب) والأديب، ممهّدًا لنظريات في مثاليّات الوجود وتفكيكاته.

الكتاب مؤلف من 112 صفحة قياس 14X22.

المؤلف في سطور: يعمل الدكتور أديب سيف حالياً محاضراً في الجامعة اللبنانيّة - كلية الآداب والعلوم الإنسانية - العمادة، والفرع الثاني في مادّتي (الألسنية وتطبيقاتها على اللغة العربية) و(علم الدلالة).

يحاضر حالياً أيضاً في جامعة الروح القدس، الكسليك في المواد التالية: (مدخل إلى الألسنية)، (تطور الشعر العربي)، (علم العروض وموسيقى الشعر)، (إتقان اللغة العربية للمعرّبين).

سمّي عضواً في اللجنة الثقافية لنشاطات قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية علوم اللغة.

له مؤلفّان جامعيّان صدرا عام 2006 عن دار العلم للملايين (وظائف العناصر الاسميّة: من الدلالة النحويّة إلى الدلالة المليّة)، و(الملاءمات النقديّة: من عالم الدلالة إلى معالم التأويل).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة