Culture Magazine Monday  19/02/2007 G Issue 187
تشكيل
الأثنين 1 ,صفر 1428   العدد  187
 
من خارج الحدود

 

 

تعيش الساحة التشكيلية في مصر العديد من المناشط، منها المعارض الجماعية والثنائية والندوات في مختلف المدن والمحافظات، ويشرف عليها قطاع الفنون هناك.

الجدير بالذكر أن أبرز المناسبات التشكيلية الأخيرة كان بينالي القاهرة الذي تحدثت عنه الصحف بالنقد والتحليل، واختلفت حوله وجهات النظر، وكان أغلبها يشير إلى ضآلة مستوى البينالي.

من الأنشطة القريبة يفتتح الفنان محسن شعلان (رئيس قطاع الفنون التشكيلية) معرض (أطياف شعبية) للفنان الدكتور أمجد عبد السلام عيد، كما يفتتح معرضين بأتيليه القاهرة؛ الأول للفنانة رهام محمود محمد بقاعة (إنجي أفلاطون)، والثاني للفنان محمد عوض الشيمي بقاعة (تحية حليم).

أما جانب نشاط الندوات التشكيلية فستقام ندوة بعنوان: (اتجاهات تقنية حديثة في المسرح)، يلقيها الأستاذ الدكتور حسين جمعة أستاذ الدراسات العليا بأكاديمية الفنون والمستشار الفني للشؤون الفنية المسرحية للسيد وزير الثقافة، وذلك بمتحف الفنون الجميلة بالإسكندرية.

المتابع للفنون التشكيلية في مصر الشقيقة يكشف مدى ما يسهم به الفنانون هناك على مختلف المستويات والأساليب الذين يحمل غالبيتهم المؤهلات المتخصصة من كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.

هذا التفاعل والنشاط يتوج كثير منه بحضور وتشريف وزير الثقافة الفنان التشكيلي فاروق حسني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة