Culture Magazine Monday  19/03/2007 G Issue 191
الثالثة
الأثنين 29 ,صفر 1428   العدد  191
 

عنيزة تستعد لمهرجانها الثقافي الأول

 

 
* الثقافية - تركي الماضي:

ضمن خطتها لجعل السياحة مستديمة طوال العام، تستعد عنيزة لانطلاق المهرجان الأول للثقافة والتراث خلال الفترة من 21-3-1428هـ ولمدة عشرة أيام ويشتمل على محاضرات وأمسيات وندوات ومسرحيات في فرعي الجمعية الخيرية الصالحية: مركز صالح بن صالح، ومركز نورة بنت عبدالرحمن، ويُتوقع أن يضم المهرجان أسماءً كبيرة منهم الأساتذة والدكاترة: عبدالله النعيم- عبدالله الغذامي-خالد المالك- سعد البورادي- عبدالله مناع- أحمد الصالح- عبدالرحمن رفيع، وآخرون ستعلن أسماؤهم مع البرنامج خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيتضمن المهرجان تكريم شخصيتين ثقافيتين هما الأستاذ عبدالرحمن البطحي -رحمه الله- والشاعر صالح العثيمين -حفظه الله- وسوف تقام ندوتان متخصصتان عنهما بمشاركة عدد من الباحثين.

الجدير ذكره أن عنيزة شهدت مولد أول نادٍ ثقافي في المملكة قبل 54 عاماً، وأول مكتبة عامة في المنطقة الوسطى (حسب تحقيق الشيخ حمد الجاسر رحمه الله) كما شهدت عروضاً مسرحية منذ أكثر من ثمانين عاماً (1347هـ).

وسوف يرعى سمو أمير منطقة القصيم هذا المهرجان، وستكون صحيفة (الجزيرة) هي الراعي الإعلامي له.

الجدير ذكره أن محافظ عنيزة المهندس مساعد اليحيى السليم وأمين عام الجمعية الخيرية الصالحية المهندس عبد العزيز الرميح وفرق العمل يتابعون الترتيبات المكثفة لإنجاح هذا المهرجان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة