Culture Magazine Monday  10/11/2008 G Issue 260
تشكيل
الأثنين 12 ,ذو القعدة 1429   العدد  260
 

إعداد - محمد المنيف:

الراصد والمتابع لحركة تطور الفنون التشكيلية السعودية يستطيع أن يكتشف ما يتمتع به الفنانون من قدرة على المنافسة واللحاق بركب من سبقوهم على المستوى العربي والعالمي وفي مدة قصيرة تمازجت خلالها الطاقات وتوحدت لتشكل مركبة صلبة اخترقت الزمن وحققت النجاح ابتداء من الدعم الكبير من الدولة ممثلاً في ما قدمته الرئاسة العامة لرعاية الشباب المؤسس والداعم الأول للفنون التشكيلية ...>>>...

يرى البعض أن الفنان التشكيلي يجب أن يُعنى فقط بإنتاج العمل الإبداعي دون أن يفكر في الجانب الاقتصادي أو استخدام الفن مهنياً والبحث عن العائد المادي وراء ممارسة هذا الفن الجميل.. وهو فكر راقٍ لكنه لا يجدي في عالم اليوم، فالفنان بحاجة إلى عائد يدفعه للاستمرار في الإنتاج، كما أن بيع الأعمال ليست محصلته مادية فقط إنما هو سبيل مهم لنشر العمل الفني!، لذا اخترت لكم اليوم من خلال ما قرأت عدداً من النصائح ...>>>...

الصيف الماضي أو تحديداً الإجازة الصيفية شهدت انحساراً للأنشطة التشكيلية على مستوى عدد من المناطق والمدن الرئيسية. جدة مثلاً لم تشهد إلا القليل في حين كانت أكثر نشاطاً في مواسم سابقة.

الرياض والمنطقة الشرقية والقصيم وغيرها كانت بالمثل في ظل الركود الطبيعي خلال موسم الهجرات والأسفار الداخلية أو الخارجية ثم رمضان المبارك.

كانت جدة شهدت معرضاً شبابياً فمعظم المشاركين من الأجيال الشابة التي ...>>>...

بدأت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية استقبال منسوبيها من الفنانين في مقرها بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي الواقع مقابل قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال، وسوف تقيم الجمعية في المقر العديد من الفعاليات خلال الفترة القادمة من أبرزها أمسيات تشكيلية يتداول خلالها الحوار اليومي عن هموم وشئون وشجون هذا الإبداع بين أعضاء الجمعية.

من جانب آخر بدأت جمعية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة