Culture Magazine Monday  12/05/2008 G Issue 247
أوراق
الأثنين 7 ,جمادى الاولى 1429   العدد  247
 
الشيخ لا يؤمن إلا بجيله
خلود عبدالله العيدان

 

 

ذاكرة عايشت (قوة) المقاطعة قبل (اعتيادها) تهديك أطيب التحايا... تخبرك أنها كانت شاهداً حيا على حملات ال SMS (منشورات هذا الزمن).... ذاكرة تحمل صورة سقوط التمثال أو ربما إسقاطه!

تتذكر جيداً ذهول الذبح في صباحات العيد. وفوضى المدينة بأقوى مشاهد ال Real TV.. ذاكرة تحتفظ ب الحادي عشر من سبتمبر.. وبصباح مدرسي شهد ردود فعل متباينة!

والأكيد أنها مازلت في مراحل تنفيذ (العقاب)!.. وذاكرة تستحضر هيبة القناع وصوت صافرة الإنذار.. تحتفظ ب تأملات طفولية من أسطح منازل لا تدرك (معنى) ل حرب!.... لشيخ لا يؤمن إلا بجيله، أهمس في حاضره:

ربما طالبتم بحقكم في التصويت.. ولكن جيلنا جاء ليمارس كل أشكال (التصويت)....! وفائض ميزانية القنوات الفضائية أعظم أدلتنا.... ربما نحن جيل بلا (مسمى) نكسة ولا خطب ناصرية.. ولكننا نعيش (تاريخ)نا.. بنكساته وبخطب آخرين!.. مثلكم.. نتطلع ل بطل، نرمي عليه عبء الهزيمة! مثلكم.. نقرأ ونتدارس الفكر والأدب (بطريقتنا).... مثلكم نسأل ونسعى ل(قلب) الإجابة.. ونجهل هل المشكلة في الفرص المتاحة أم في حجم سعينا نحوها؟ وهل حقاً هناك بطالة!..

ربما نشبهكم بل نشبهكم.. فنحن جيل يُستفز ب طرفة عين سليمانية.. رسموا ورسموا ثم رسموا ومازلنا نغضب (بذات) الطريقة!.. تبكون وصوت المذياع يردد أهازيج الوطن ويعلن -استقالة- مثلكم نبكي مع مشاهد -الضمير العربي- ولكننا نضحك كثيراً عند (القمم)...!

- الرياض Immortality_r@yahoo.com


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة