Culture Magazine Monday  28/04/2008 G Issue 245
أقواس
الأثنين 22 ,ربيع الثاني 1429   العدد  245
 

** الجوائز حوافز تشجيع على مزيد من الإبداع والعطاء وخدمة الأوطان في حاضرها واستشراف مستقبلها و(الجوائز) ليست بدعاً في تاريخنا الإسلامي، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم أول من قام بتقديم الجوائز، فعندما ألقى الشاعر كعب بن زهير قصيدته المشهورة بانت سعاد أعجب بها الرسول صلى الله عليه وسلم فما كان منه عندما ألقى الصحابي الشاعر قصيدته إلا أن أهداه (بردته) الطاهرة. وكم أنا سعيد وأنا أرى انتشار ...>>>...

* الثقافية - تركي الماضي:

يشارك الروائي يوسف المحيميد في الدورة الرابعة لمهرجان أصوات عالمية، الذي ينطلق خلال 30 أبريل -7 مايو في مدينتي نيويورك وبوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن تلقى دعوة من الروائي البريطاني سلمان رشدي، رئيس منظمة قلم الأمريكية، وذلك بمشاركة عدد كبير من الروائيين العالميين من بينهم الإيطالي إمبرتو إيكو، والبيروني ماريو بارغاس يوسا، والبريطاني أيان ماك ...>>>...

* الثقافية - عبد الحفيظ الشمري:

قد نختلف كثيراً حول كنه هذه الفكرة التي جعلت من الشعر مجرد مناسبة عابرة.. بل نراها وقد أضحت أمراً طارئاً، وباتت على الطوى على نحو (يوم الشعر العالمي).. فلم يعد الشعر يذكر إلا في هذا اليوم!!

كأن هذا الانتباه في التعاطي مع الشعر يأذن للقطيعة أن تحل بينه وبين مريديه، وكأن الشعر لم يعد ملئ السمع والفؤاد منذ آلاف السنين.

هل أصبح الشعر نسياً منسياً إلى هذه الدرجة التي ...>>>...

* القاهرة - الثقافية - محمد حسين:

سرت مخاوف في الوسط الثقافي المصري خشية عودة زمن مصادرة الكتب والروايات من قبل الجهات الرقابية، وعلى الرغم من حالة اتساع هامش الحريات في مصر على نحو غير مسبوق إلا أن مصادرة رواية (مترو) وكتاب (علشان متنضربش على قفاك) يعد مؤشراً غير مبشر لدى الكثيرين.

بدأت المخاوف بعد إعلان الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عن اقتحام الشرطة المصرية دار نشر في وسط القاهرة ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة