Culture Magazine Thursday  11/06/2009 G Issue 287
الثالثة
الخميس 18 ,جمادى الثانية 1430   العدد  287

تبدو الساحة الثقافية طاردة أو مملة؛ فلا تكاد أسماؤها تستقر حتى تفر، ونفتش عن علامات مميزة في مسيرتها، فنجدنا خالين من أبرزها.

يعم إحساس (عدم الجدوى) كثيرين أيقنوا أن لا مكان لهم، أو لا مكانة تليق بهم؛ فهجروا أو هاجروا، وإن بقوا داخل الوطن؛ فلعله هجر الإحباط، أو لعلها هجرة الانكفاء؛ منصرفين إلى ما يرون فيه معاشهم، أو ما يقدمونه لمعادهم.

والغريب أننا - المتلقين عنهم - نرتضي انزواءهم دون أن نبحث ...>>>...

الثقافية-سعيد الدحية الزهراني

تستضيف خميسية الشيخ حمد الجاسر ضحى اليوم الأستاذ الدكتور عبدالله الغذامي في محاضرة عنوانها: (نظرات في الرواية السعودية)ويديرها الدكتور محمد الهدلق، كما تجري حالياً التحضيرات لاستضافته في حوار مفتوح بمنتدى ( الاقتصادية)حول كتابه الجديد (القبيلة والقبائلية) مدخلاً لنقاش مستفيض حول (هويات ما بعد الحداثة).

يأتي هذا بعد عودة الغذامي من البحرين حيث استضافته وزارة ...>>>...

الثقافية - س.ز:

أبدى عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والإعلامي استياءهم من مقالة الأستاذ أحمد العرفج بالزميلة (الأربعاء) في عددها ما قبل الماضي الذي تعرض فيه للمشاركين في الملتقيات الثقافية التي تقيمها الأندية الأدبية.. وطالب البعض من المعنيين بتلك الملتقيات (مشاركين ومنظمين) العرفج بالتكرم بإرشادهم إلى البديل الذي تجود به عصارة فكره ورؤيته وانتشالهم من هذه الضلالة.. مطالبين الأستاذ العرفج ...>>>...

الثقافية - علي مجرشي:

طالب الزميل سعيد الدحية الزهراني رئيسَ أدبي الباحة الأستاذ أحمد المساعد بتوضيح المواقف التي تم تشويه مشاركاته فيها عن طريقه.. وتأتي هذه المطالبة إثر رسالة بعث بها رئيس أدبي الباحة الأستاذ المساعد إلى الزميل صالح الخزمري الذي طلب منه المشاركة بمقال عن الشيخ عبدالله بن خميس لتضمينها في كتاب يصدر بمناسبة مرور خمسين عاماً على إصدار أول عدد من (الجزيرة).. حيث اعتذر ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة