Culture Magazine Thursday  21/05/2009 G Issue 284
تشكيل
الخميس 26 ,جمادى الاولى 1430   العدد  284
إشارة تشكيلية
تعقيب على (الإشارة التشكيلية)

 

تعقيباً على الخبر المنشور في هذه الصفحة بعنوان (لأول مرة في المملكة محاضرة من أجل التعريف بالفن الرقمي) تُقيمها الفنانة الأستاذة مشاعل صالح برعاية الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مدينة الرياض - في يوم الاثنين تاريخ 16-5-1430هـ الموافق لـ11-5-2009م.

أود إحاطتكم بأن لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي بجمعية الثقافة والفنون بالدمام سبق أن أقامت دورة وورشة للرسم الرقمي في تاريخ 26 - 5- 1429 ولمدة أسبوع وقدمها الرسام الهندسي بشركة أرامكو السعودية (فاضل الزهراني) بمقر الجمعية بالدمام وكان عدد المشاركين بالدورة (11) من الرجال والنساء.

وشملت المحاور التالية: تعريف الرسم الرقمي.. تاريخه ونشأته، أقسامه واستخداماته في السينما، والدعاية والإعلان والفنون المرئية، شرح نقطة التلاشي والشبكات باستخدام برنامج (الفوتوشوب)، وشرح مفاهيم الإضاءة وأنواعها وطريقة رسم الأشكال الهندسية وتحويلها إلى أشكال ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى رسم مناظر طبيعية، تطبيقات على التدريبات، معاينة الأعمال المنفذة من قبل كل متدرب ومدى جاهزيتها للمعرض.

وقد تم عرض أعمال المشاركين في الدورة في قاعة الفنون الجميلة بالجمعية ولمدة أسبوع فأرجو التنويه والتنبيه إلى ذلك. وشكراً.

إبراهيم يوسف بن عمر مقرر لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالدمام

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة