Culture Magazine Thursday  21/05/2009 G Issue 284
أوراق
الخميس 26 ,جمادى الاولى 1430   العدد  284

وهكذا قضى (أبوعنتر)، ناجي جبر، أحد أبرز معالم طفولتنا وذكرياتها السعيدة. يوم أن كنا نتحلق منبطحين بالأرجل التي لأعلى، نفركهما جذلا، متلذذين بالفرجة على (صح النوم)، و(حمام الهنا)، ومكائد الطاقم الظريف.

في صباحات الخميس، وعصاري أيام الدرس، وأمسيات نهاية الأسبوع، مابين شماغ "أبوعنتر"، وطربوش غوار، وصدرية ياسينو، ونظارات حسني، وقبقاب فطوم، ورمح عدنان، وظفائر لينا، وزواحف عبسي، أمضينا أروع ...>>>...

(شهوة الممنوع).. (المسكوت عنه).. الثالوث المحرّم.. تجتمع هذه التصنيفات تحت غطاء ما يسمى (محظور).. وهنا نتحدث عن أوعية ألفناها منذ الصغر في قراءاتنا..

الخليج بصفة عامة.. خضع لهذه الفلترة الدماغية من خلال ترشيد استهلاك (العقل الخليجي) للقراءة بما هو مُباح وبما هو متوفر على أرفف المكتبات المفسوحة في الداخل أو الكتب التي غُربلت قبل دخولها أرض الوطن.. ولأن (الرقابة) - حفظها الله - هي المُنقي ...>>>...

- قال يسألني: ماذا بينكِ وبين الله..؟ فضننتُ عليه بالجواب. قال: إذا كان كل شيء بينكِ وبين الناس ولا شيء بينكِ وبين الله، فأنتِ مادة خالصة لا نورانية فيها، وإن كان بينكِ وبين الله جلَّ جلاله شيء فأنتِ جوهر ومادة، وإذا كان بينكِ وبين الله كل شيء ولا شيء بينكِ وبين الناس، فأنتِ مع الله أبداً، والله معكِ أبداً.

ثم قال: بكِ الجنة أنظريها تجديها، وإذا ما غرست بها من ورود الحكمة ورياحين الحب والرحمة، ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة