Culture Magazine Thursday  11/10/2012 G Issue 383
أوراق
الخميس 25 ,ذو القعدة 1433   العدد  383
 

إفساد الشعر اللهجي للمؤسسات التعليمية قال بشار بن برد في بيت يتيم التفرد عميق الدلالة في سلسلة البناء الإيجابي والهدم السلبي: متى يبلغ البنيانُ يوما تمامهُ إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم عندما نغوص في عمق معنى هذا البيت العظيم، يتبادر إلى أذهاننا أسئلة مهمة، ما مدى تأثير الشعر اللهجي (العامي) على منطق الأجيال لدينا؟ وهل قامت العملية التعليمية بالمساهمة بالارتقاء باللغة العربية أم ساهمت في هدمها؟

هل ...>>>...

وقالت (شمس) إنها تتابع ما تكتبه الكاتبات السعوديات وذكرت منهن: (أشجان هندي)، و(عزيزة المانع)، و(الجوهرة العنقري)، و(هتون الفاسي)، و(غادة الحوطي)، و(انتصار العقيل).

وقالت عن تجربتها الصحفية: «أضافت لي الكثير والكثير ومن ذلك: الصبر، والتعود على العمل، والإطلالة في كل أسبوع بما يثير اهتمام المجتمع وقضايا المرأة وشؤونها».

وعن الأم المثالية في ...>>>...

خيمة ليست كالخيام، ليست خيمة من مضارب بني عامر تدفع بها الريح لو هبَّت شمالاً أو يميناً، ولا هي مثل خيمة ابن الملوح وقيس العاشق يخرج منها هائماً في متاهات الصحراء يناجي ليلاه، بل هي خيمة في حدائق مدينة Wassener الهولندية.

كنت أتوقع أشياء كثيرة وأنا مدعو إلى حفل لمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية. كنت أتوقع أن يكون الحفل في صالة ...>>>...

لا تكاد تجد مسألة فقهية إلا وثمة قدر من التجاذب يتمحور حول حيثياتها وتتباين الفعاليات الفقهية في التعاطي مع مكونات تلك الجزئية كنتيجة طبيعية تقتضيها طبيعة الحراك الفقهي الذي يتوافر على اشتراطات المواكبة. الحقيقة طبقات متعددة ولها أوجه متنوعة إلا أن الحق في ذاته واحد في نهاية الأمر فمن أصابه استوفى الأجرين ومن لم يتسنّ له الاهتداء إلى أفقه فلن ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة