Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
حكومة الكترونية
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 

يستخدم تعبير أو اصطلاح البنوك الإلكترونية أو بنوك الإنترنت كتعبير متطور وشامل للمفاهيم التي ظهرت مع مطلع التسعينات كمفهوم الخدمات المالية عن بعد أو البنوك الإلكترونية عن بعد أو البنك المنزلي أو البنك على الخط أو الخدمات المالية الذاتية وجميعها تعبيرات تتصل بقيام الزبائن بإدارة حساباتهم وإنجاز أعمالهم المتصلة بالبنك عن طريق المنزل أو المكتب أو أي مكان آخر وفي الوقت الذي يريد الزبون.

ويعبر عن ذلك ...>>>...

برامج الحماية ضد الاختراق Hids Nids توفر الحماية للتعاملات التجارية التي تجري بشبكة الإنترنت بنسبة تراوح ما بين 90 إلى 95%. كما يجب أن يكون الموقع على اتصال بشبكة من البنوك والمؤسسات المالية للتأكد من المعلومات التي قام المستهلك بتقديمها، وحتى يتحقق ذلك لا بد من إنشاء ما يسمى بوابة الدفع Payment Gate Way التي تقوم بربط المؤسسة أو الموقع بهذه البنوك، خاصة أن معلومات الدفع تتسم بالحساسية.

ولذلك لا ...>>>...

* الرياض : ابراهيم السحيم

(نحو تعاملات إلكترونية آمنة بجودة عالية) شعار رفعته وزارة التعليم العالي في أولى خطواتها نحو التحول للحكومة الإلكترونية، وذلك ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، ومنها خدمة طلب معادلة الشهادات الجامعية وخدمة طلب الابتعاث وبعض الخدمات الأخرى.

وتمثلت الخطة الاستراتيجية توثيق جميع إجراءات العمل بالوزارة والملحقيات الثقافية وعددها 226 إجراء، حيث ...>>>...

دشنت 3 جهات حكومية هي: وزارة التربية والتعليم، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومؤسسة البريد السعودي، مشروع الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي واعتمادها كدورة تدريبية لمنسوبيها، وذلك تمشياً مع توجهات الدولة نحو الإسراع بتطبيق الحكومة الإلكترونية، والاستفادة من التقنية في تطوير العمل الإداري.

يذكر أن مؤسسة البريد السعودي اعتمدت شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ...>>>...

* الرياض - حمد العنزي

قامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض بتحويل جميع مقتنيات المكتبة النادرة إلى (صيغة إلكترونية) لتقديمها في موقع المكتبة الإلكتروني على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، لتتيح بذلك فرصة الاطلاع والبحث لجميع المهتمين والباحثين على مستوى العالم وذلك انسجاماً مع معطيات عصر المعلومة المتاحة. وتكمن أهمية المقتنيات النادرة (من عملات وخرائط ووثائق) في كونها تمثل مصدراً ...>>>...

للتواصل : e-gov@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة