Telecom & Digital World Magazine Sunday01/04/2007 G Issue 202
بانوراما
الأحد 13 ,ربيع الاول 1428   العدد  202
 
* اعداد: وليد الشهري

* المملكة المتحدة - لندن:

ريتاتسو ثوماس (17 عاما) تتحدث إلى شاني شاتفيلد (19 عاما) أثناء انتظارهما في صف طويل للحصول على جهاز البلاي ستيشن 3 الجديد في أحد متاجر مقاطعة أكسفورد اللندنية. قد يبدو هذا الأمر طبيعياً ولكن مدة انتظارهما ستتجاوز 36 ساعة قبل حصولهما على الجهاز من المتجر. ...>>>...

* الهند - نيودلهي:

مجموعة من أعضاء جمعية (السلام الأخضر)، وهي جمعية عالمية معروفة بنشاطها في الدفاع عن البيئة ومكافحتها التلوث الصناعي بكافة أشكاله المختلفة، يرفعون مجسماً لكمبيوتر محمول أمام مقر شركة(HCL) الهندية في العاصمة نيودلهي.

وتقول الجمعية إن صناعة أجهزة الكمبيوتر تستخدم مواد سامة ومضرة قد تنعكس على صحة البيئة وسكانها من حول المصنع. ...>>>...

بلجيكا - بروكسل:

ماذا لو كان بإمكانك ترك محفظة نقودك في منزلك والذهاب للتبضع حاملاً معك هاتفك الجوال فقط. هذا ما قالته شركة (بانكسيس) البلجيكية التي طورت نظاما جديدا يمكن المستخدمين من شراء بضائعهم بأمان من خلال إرسال رسالة آمنة لجهاز إلكتروني مشابه كثيراً لجهاز تسجيل الفواتير على بطاقات الفيزا والماستر كارد.

وتقول الشركة إن هذا الاختراع الجديد سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة أمان الحسابات ...>>>...

* الصين - شنغهاي:

صورة تجمع بين السيد مايكل ديل (يسار) المدير التنفيذي لشركة ديل العالمية، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، خلال تدشينهم لكمبيوتر (EC280) وهذا المنتج صمم خصيصاً من قبل الشركة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بالصين. ويتميز هذا المنتج بعدة مميزات متقدمة على الرغم من خفض تكلفته لمساعدة المواطنين الصينيين على شرائه.

ويتوقع أن يحدث هذا المنتج طفرة ...>>>...

* اليابان - طوكيو:

يبدو أن اليابان لا تنفك تفاجيء الجميع بقدرتها على الابتكار والتنظيم في كافة نواحي الحياة المختلفة معتمدة على قوتها التقنية في إيجاد الحلول لكافة مصاعب الحياة اليومية.

وفي الصورة سيدة يابانية تقوم بشراء تذكرتها لركوب قطار المترو بالعاصمة اليابانية طوكيو من خلال بطاقتها البنكية. وهذا الجهاز الجديد طورته شركة سوني للمساعدة في التخفيف من ضغط الازدحام في ساعات الذروة على ...>>>...

للتواصل : panorama@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة