Telecom & Digital World Magazine Sunday02/09/2007 G Issue 223
إصدارات
الأحد 20 ,شعبان 1428   العدد  223
 
كتب مختارة

 

 

الثورة الرقمية (التكنولوجيا الرقمية وكيفية عملها وتطورها)

اسم المؤلف: يورك برس

تؤثر التكنولوجيا الرقمية الآن تأثيراً عميقاً على جميع أوجه حياتنا، ويمتد هذا التأثير من التسوق عبر شبكة الاتصالات العالمية بالحاسب إلى تقنيات الفحص الطبي الدقيق ذي الأبعاد الثلاثة، والتكنولوجيا الرقمية تتسع وتتطور باستمرار وبمعدل لا يصدق. باستخدام توليفة فريدة من الصور التوضيحية تم تفسير كيفية عمل الأجهزة الرقمية، من أساسيات الشفرة الثنائية، وخرائط البتات والجيجابت (ألف مليون وحدة تخزين حاسبي) إلى المودمات وأجهزة التلفاز التبادلية والمتعددة الاستقبال.

***

دليل أمن المعلومات والخصوصية- جرائم الكمبيوتر والإنترنت

اسم المؤلف: يونس عرب

يتناول بالمعالجة الجرائم المختلفة المرتكبة عبر الكمبيوتر والإنترنت من النواحي القانونية والمصرفية والمالية، ويتضمن تجارب عدة حول العالم. حيث يأتي الكتاب ضمن موسوعة قانون الكمبيوتر أو قانون المعلوماتية حيث يبحث المؤلف في استراتيجيات حماية المعلومات وأمنها المخزنة في الحواسيب ووسائط الحفظ أو المنقولة عبر الشبكات وفي مقدمتها الإنترنت، ومعالجة أنماط الإجرام المستجدة في عصر الكمبيوتر والإنترنت.

***

الجهاز الجوال (دورة نظرية وعملية متكاملة إسرار - خفايا - صيانة ? تعريب)

اسم المؤلف : محمد ياسر محايري

يأخذك هذا الكتاب في جولة ضمن عالم مليء بالأسرار والخفايا ويبين طريقة الصيانة والتعريب من خلال بيان العديد من الخطوات من بينها: الشبكة الدولية، طرق الاتصال، بطاقة الاتصال ومحتوياتها ومخططها، اللوحة المطبوعة والتقنيات المرافقة، العدة المطلوبة للصيانة وطرق كشف الأعطال، مواصفات الحاسب اللازم للصيانة الفنية والبرمجية، برامج الصيانة وطرق الإعداد والتحكم، المصطلحات المستخدمة، تنصيب بعض البرامج وطرق استخدامها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة