Telecom & Digital World Magazine Sunday11/02/2007 G Issue 195
حكومة الكترونية
الأحد 23 ,محرم 1428   العدد  195
 

الرياض تقرع باب المدينة الذكية
شارع ذكي الخطوة الأولى نحو التحول إلى المجتمع المعلوماتي

 

 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ونائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء الثلاثاء الماضي ملتقى المدن الذكية الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال بالرياض.

وقد قام سمو راعي الحفل بتدشين شارع الأمير محمد بن عبد العزيز منطقة ذكية إيذاناً بإطلاق مبادرة الرياض المدينة الذكية، حيث تهدف إلى تمهيد السبل أمام دخول المواطن للعالم الرقمي، وبدت المبادرة ملائمةً لما يتميز به شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، حيث يتم تزويده بخدمة الإنترنت عن طريق 3 شبكات لاسلكية. وتمثل هذه المبادرة إحدى المبادرات التي تدعم تحوّل المجتمع السعودي إلى مجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي، وتطمح إلى إيجاد مدن عصرية تبدأ بالعاصمة الرياض تتوفر فيها خدمات اتصال ذات نطاق عريض؛ حيث يتم توفير تلك الخدمات لجميع الأفراد وقطاع الأعمال.

وقد هدف المؤتمر إلى توضيح مفهوم المدن الذكية وأثرها الإيجابي في شتى الجوانب، والتعرف على البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات وجاهزيتها، وإبراز جهود القطاعات الحكومية في تطوير الخدمات الإلكترونية.

وشهد المؤتمر الذي استمر يوماً واحداً أربع جلسات سُلِّط من خلالها الضوء على عدد من المحاور، منها: التخطيط لبناء المدن الذكية، وتطبيقات وخدمات المدن الذكية، وتقنيات الشبكات والبنى التحتية والخطوات المستقبلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة