Telecom & Digital World Magazine Sunday11/02/2007 G Issue 195
اتصالات
الأحد 23 ,محرم 1428   العدد  195
 

موبايلي تعتزم إطلاق الاتصال بالإنترنت

 

 

تعتزم شركة موبايلي إطلاق خدمة بطاقة بيانات السرعة العالية للكمبيوتر المحمول (موبايلي كُونكت) عن طريق تقنية الجيل الثالث المتطور والجيل الثاني المتطور، وذلك لأول مرة في المملكة.

و(موبايلي كونكت) هي عبارة عن بطاقة بيانات السرعة العالية للكمبيوترات المحمولة (لاب توب)، ويستفيد من هذه الخدمة كافة عملاء موبايلي الذين يرغبون بالوصول إلى الإنترنت في أي مكان، وموظفو الشركات أو الطلاب أو رجال الأعمال الذين يتابعون أعمالهم، حيث توفر هذه الخدمة سرعة عالية وسهولة للوصول إلى الشبكة العنكبوتية.

وصرّح نائب الرئيس التنفيذي للتسويق الأستاذ أحمد الحوسني أنه سوف يتم توفير بطاقة (موبايلي كُونكت) قريباً، و(سيصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى سرعة 1.8ميغابايت- الثانية في المناطق المغطاة بتقنية الجيل الثالث المتطور 3.5 وهي تشمل جميع مدن المملكة وبعض المحافظات الرئيسة، وسوف تؤمن هذه السرعة العالية للمستخدم تصفحاً سريعاً للإنترنت، ودخولاً على البريد الإلكتروني والإنترنت حتى في حالة السفر خارج المملكة، حيث يوجد لدى موبايلي عقود للتجوال الدولي للإنترنت مع حوالي مائة شركة اتصالات حول العالم، وهي أكبر اتفاقية تجوال دولي للإنترنت موجودة في المملكة والخليج.

كما ستوفر الخدمة الوصول بشكل آمن وسهل إلى أنظمة معلومات الشركة أو شبكتها الداخلية، وعند وجود المشترك خارج تغطية شبكة الجيل الثالث 3.5 فإنه سوف يتصل تلقائياً بشبكة موبايلي من تقنية (إيدج- جي بّي آر إس) والتي تتوفر على جميع أبراج شبكة موبايلي، وتعد الأحدث والأكثر تطوراً في الجيل الثاني، وتوفر سرعات تصل إلى أكثر من 384 كيلوبت بالثانية).

وإضافة إلى إمكانية الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت لدى موبايلي فإن هذا المنتج الجديد يوفر الاتصال الصوتي، ويتوفر هذا الخيار عن طريق شاشة تفاعلية فريدة ومناسبة للكمبيوتر المحمول حيث يمكن إرسال واستقبال الرسائل النصية (إس.إم.إس)، وكافة المزايا الخاصة بالمكالمات مثل تشغيل النغمات والوصول إلى قائمة الأرقام الهاتفية وغير ذلك من الخدمات التي يمكن التحكم بها بسهولة.

ولا يحتاج المستخدم إلا أن يقوم بتحميل البرنامج الخاص ببطاقة (موبايلي كُونكت) وتوصيل البطاقة التي تحتوي على رقم (إس.آي.إم- سم) الخاص به ليصبح بعدها على اتصال مستمر.

الجدير بالذكر أن كافة مشتركي موبايلي يستطيعون استخدام هذه الخدمة الجديدة الخاصة بهم عن طريق استخدام باقات البيانات الحالية دون تغيير شريحة موبايلي الخاصة بهم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة