Telecom & Digital World Magazine Sunday11/02/2007 G Issue 195
أخبارهم
الأحد 23 ,محرم 1428   العدد  195
 

(ركيزة السعودية ) تبحث فرص الاستثمار مع جنرال إلكتريك

 

 

كشف المهندس عبد الله الرخيص رئيس مجلس إدارة شركة (ركيزة القابضة) المطوّر الرئيسي لمدينة حائل الاقتصادية عن أن حجم الاستثمارات في مدينة الأميرعبد العزيز بن مساعد الاقتصادية يصل إلى 175 مليار ريال (46.6 مليار دولار) عبر 15 عاما، ومن خلال المراحل الثلاث لتطوير مدينة حائل الاقتصادية، مشيراً إلى أن تلك الاستثمارات ستخلق 215 ألف وظيفة.

وذكر الرخيص أنه خلال المرحلة الأولى سيتم استثمار6.4 مليار ريال (1.7 مليار دولار) في البنى التحتية، و30 مليار ريال (8 مليارات دولار) ضمن مشاريع الأعمال خلال الأعوام السبعة المقبلة الأمر الذي سيؤمن أكثر من 30 ألف وظيفة، كما سيتم استثمار 9.8 مليارات ريال (2.6 مليار دولار) في البنى التحتية و48 مليار ريال (12.8 مليار دولار) في القطاعات الاقتصادية الأخرى، وذلك خلال المرحلة الثانية من مدينة حائل الاقتصادية، مما سيؤمن 66 ألف وظيفة جديدة.

كما توقع بعد اكتمال المرحلة الثالثة التي ستشهد استثمار 13.7 مليار ريال (3.6 مليارات دولار) في البنى التحتية و67 مليار ريال (17.8 مليار دولار) في القطاعات الاقتصادية الأخرى، تأمين أكثر من 119.000 وظيفة.

من جهة أخرى بحث المهندس عبد الله الرخيص فرص الاستثمار مع جيفري إيميلت رئيس مجلس الإدارة وكبير المديرين التنفيذيين في شركة (جنرال إلكتريك) وفهد الرشيد وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومجلس المدن الاقتصادية خلال زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك لمدينة حائل الاقتصادية.

وبيّن الرخيص أنه تمت مناقشة آفاق التعاون مع شركة (جنرال إلكتريك)، بالإضافة إلى استعراض خطط المدن الاقتصادية ووسائل جذب الاستثمار ودور الهيئة العامة للاستثمار لرفع تنافسية المملكة وجذب الاستثمارات الخارجية.

وأشار المهندس عبد الله الرخيص إلى أن شركته تسعى إلى ترويج الفرص التي تتيحها مدينة حائل الاقتصادية على نطاق عالمي واسع، حيث تتزايد أهمية المدينة الاقتصادية في حائل كوجهة تستضيف العديد من الصناعات، ومن المتوقع أن تخطو خطوات واسعة على الصعيد الصناعي والتنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أن اجتماعه بجيفري إيميلت الرئيس التنفيذي لشركة (جنرال الكتريك) يؤكد رغبتهم في استقطاب مستثمرين دوليين إلى السعودية.

وأضاف أنه يضع في أول اهتمامات شركته توفير بنية تحتية ذكية ومرافق متطورة تساهم في دعم قطاعات التعدين والصناعات التحويلية ومواد البناء الأساسية بالإضافة إلى المرافق السكنية والصحية والتعليمية لإيجاد بيئة متميزة لسكان المدينة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة