Telecom & Digital World Magazine Sunday15/07/2007 G Issue 216
ألعاب
الأحد 01 ,رجب 1428   العدد  216
 

الحروب العالمية في لعبة جديدة

 

 

اسم اللعبة: Hour of Victory

الناشر: ميد واي

المطور: إن فيجن

الجهاز: إكس بوكس 360

لا شك أن مصممي الألعاب والشركات المنتجة قد طرحت الكثير من الألعاب التي تتمحور حول أحدث أعنف الحروب العالمية وهي الحرب العالمية الثانية. وقد طرحت نسخ شهيرة لمثل هذه الألعاب كلعبة (ميدل أوف أونور) الشهيرة في جزئيها الأول والثاني وكذلك لعبة (كومباني أوف هيروز) وغيرها من الألعاب الأخرى التي كان محور أحداثها هذه الحرب التي قصت بزوايا مختلفة في كل لعبة منها. والجديد من هذه الألعاب ما سوف تطرحه شركة (ميدواي) بالتعاون مع شركة (إن فيجن) المطورة والمبرمجة لألعاب الفيديو. اللعبة الجديدة التي ستطلق في الأسواق في أواخر هذا الشهر باسم (أور أوف فيكتوري) أو (ساعة النصر) تخوض غمارها داخل الحرب برؤية مختلفة كلياً عن ألعاب الحرب العالمية الثانية المختلفة. فاللعبة هي أساسا لعبة تصويب ولكن المميز فيها هي أنه على الرغم من تحكمك بلاعب واحد خلال مراحل اللعبة فانك تقوم باللعب بثلاث شخصيات مختلفة في اللعبة ولكل شخصية منها مميزاتها ومهاراتها الخاصة التي يرجع الحكم الأخير لك في اختيار الشخصية المناسبة لكل مرحلة من مراحل اللعبة.

الشخصيات الثلاث الرئيسية في اللعبة هم الجندي البريطاني والطيار السابق (روس) وكذلك جنديان أمريكيان هما (تاجرد) و(بلاك بول) وهذه الشخصيات تختلف فيما بينها بحسب المهارة التي تتمتع بها كل شخصية.

فشخصية البريطاني (روس) تعد الشخصية الأقوى في المجموعة ويملك الطاقة الأكثر بين الثلاثة ويعد الاختيار الأمثل إذا كنت من محبي إطلاق النار خلال الركض في مراحل اللعبة.

أما شخصية الأمريكي (تاجرد) فقصة أخرى حيث إنه بالتأكيد اضعف من (روس) ولكنه من النوع الذي يملك مهارة التخفي والتسلل في صفوف الأعداء بخفة وسرعة عاليتين ويملك عنصر المفاجأة متى ما أراد القضاء على أعدائه كما أنه خبير في فتح الأبواب المغلقة بأي أداة يمكنه التحصل عليها.

وأخيرا الجندي (بلاك بول) الذي يملك مهارة مختلفة عن الآخرين فهو قناص محترف ويعود الفضل في ذلك على قدرته على تثبيت سلاحه أثناء التصويب بحبس نفسه لفترة طويلة دون أن يحرك ساكناً كما أن مهارة التسلق التي لديه تمكنه من الحصول على أفضل أماكن التصويب كقناص محترف.

اللعبة تحمل الكثير من المتعة والإثارة من خلال اللعب فعامل الذكاء الاصطناعي واضح في جوانب اللعبة ومهارتك في اختيار لاعبك من بين الثلاث الشخصيات في كل مرحلة يجب أن يكون دقيقاً لتسهيل مهمتك المطلوبة منك.

وستوفر الشركة في نسختها من هذه اللعبة إمكانية اللعب عبر شبكة الإنترنت بحيث يمكن اختيار واحدة من الشخصيات الثلاث في محاربة غيرك من المنافسين حول العالم ولعل هذا الشيء سيضيف الكثير من المتعة لهذه اللعبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة