Telecom & Digital World Magazine Sunday19/08/2007 G Issue 221
اتصالات
الأحد 6 ,شعبان 1428   العدد  221
 

F500 جديد سامسونج المتخصص بالفيديو

 

 

أطلقت شركة سامسونج جوالها الجديد F500 الذي يُعرف باسم Ultra Video والأحدث في مجموعة Ultra Edition Series II النحيلة. ويمنح هذا الجوال تجربة مميزة للمستخدمين الذين يحبّون بلوغ أقصى الحدود في مجالَي التصميم والتكنولوجيا، ويتحلّى هذا الهاتف بتصميم عصري وأنيق يسمح للمستخدم بأن يستعمل أزرار التحكّم الموجودة على الجهتين بشكل يتناسب مع حاجاته التشغيليّة؛ إذ يمكن استعمال أزرار التحكّم التي يمكن عكسُها كأزرار تحكّم على جهة وكميزة فيديو عالي النوعية على جهة أخرى.

ويعتبر هذا الجوّال من الجيل الثالث وهو مخصّص للوسائط المتعدّدة، ويأتي مرفقاً بوظائف ترفيهية مدمجة في هاتف سهل الاستعمال. ويتميّز الجهاز بلون أسود أنيق يضيف رقيّاً وجاذبية على شكله، كما يضمّ شاشة كبيرة ملوّنة قياس 2.4 بوصة تتميّز بدرجة وضوح عالية تبلغ 240?320 بيكسل. ويمكن تحريك الشاشة بشكل منفصل عن قسم الأزرار لنيل قاعدة متينة مع زاوية قابلة للتعديل، وذلك بغية التمكن من مشاهدة الشاشة بسهولة دون اللجوء إلى اليدين. تبلغ سماكة الهاتف الفائق النحول والمنمنم الحجم 10.7 ملم ويمكن وضعه بسهولة كبيرة في الجيوب أو الحقائب لتسهيل الحمل إلى أقصى الحدود. وهو الجوال الأوّل الذي يحظى بتكنولوجيا DivX إذ إنه على الرغم من أنّ المستخدم يستطيع ضغط الملفّات فإنه سيستمتع بصورة فيديو عالية الجودة يمكن حفظها وتسجيلها وتشاطرها. ويرفق هذا الجهاز بذاكرة داخلية سعتها 410 ميجابايت وبطاقة ذاكرة MicroSD بسعة 2 جيجابايت تمكّن المستخدم من تخزين ما يناهز فيلمَين يبلغ طول كلّ واحد ساعتين تقريباً.

إلى جانب ذلك، يضمّ الهاتف مجموعة كبيرة من الميزات، مثل كاميرا 2 ميجابيكسل، وراديو FM ومشغّل موسيقى مدمج يدعم أنماط ملفّات الموسيقى المختلفة، ناهيك عن ذلك Ultra Video هاتف من الجيل الثالث بتكنولوجيا Edge التي تمنح المستخدم سرعة تبادل بيانات عالية وقدرة تواصل كاملة مع بلوتوث 2.0 وUSB2.0.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة