Telecom & Digital World Magazine Sunday19/08/2007 G Issue 221
أخبارهم
الأحد 6 ,شعبان 1428   العدد  221
 
بنك الجزيرة يوقع اتفاقية عمل مع مايكروسوفت السعودية

 

 

وقَّع بنك الجزيرة مؤخراً اتفاقية عمل مؤسساتية Enterprise Agreement مع مايكروسوفت السعودية في جدة. وتغطي الاتفاقية جميع الحواسيب في المقر الرئيس لبنك الجزيرة وفروعه، وتتيح للبنك الحصول على مزيد من الخدمات والدعم من مايكروسوفت، وتوفير التكاليف، وترقية البرمجيات مجاناً، وتقديم التدريب لموظفي المعلوماتية في البنك - ما يوفر لعملاء البنك في النتيجة خدمات أفضل وأكثر موثوقية وكفاءة. وستساعد الاتفاقية في تقوية الروابط بين التقنية والناس والإجراءات، وتحقيق تقنية المعلومات لمتطلبات بيئة الأعمال في البنك. وسيساعد ذلك على تحسين توافر وجودة الخدمات المعلوماتية بشكل عام في كافة وحدات الأعمال في البنك.

وقال الأستاذ زياد أبا الخيل، رئيس مجموعة الدعم، نيابة عن بنك الجزيرة: (إن توقيع الاتفاقية المؤسساتية وتطبيقها والاستفادة من البرمجيات المتطورة التي تشتمل عليها سيجعل البنية التحتية لتقنية المعلومات لدينا في وضعها الأمثل، وسيزيد من إنتاجية موظفينا بما يتيح لنا المنافسة بشكل أكبر، ويوفر لعملائنا مستوى جديداً من الخدمات في كل من قطاعي الشركات والأفراد).

ويقدم برنامج الترخيص الجماعي في إطار اتفاقية مؤسساتية Enterprise Agreement Volume Licensing المصمم للعملاء من الشركات الكبرى وسيلة منخفضة التكلفة للمؤسسات للحصول على أحدث تقنيات مايكروسوفت، والمساعدة في توحيد معايير البنية التحتية لتقنية المعلومات لديها، وتبسيط إدارة التراخيص.

وقال الدكتور خالد الظاهر، المدير العام لشركة مايكروسوفت السعودية، الذي وقع العقد نيابة عن مايكروسوفت: (إن الاتفاقية التي تم توقيعها وستساعد بنك الجزيرة على التميز في عملياته، عبر إنشاء نظام عمل أساسي عالي الأهمية يقوم على منتجات وتقنيات مايكروسوفت ويمتاز بالموثوقية والجهوزية وسهولة الدعم والإدارة. وسيساعد ذلك بدوره في تقديم خدمات أكثر موثوقية لعملاء البنك).

وبموجب أحكام الاتفاقية، سيتم تقييم خدمات تقنية المعلومات الحالية في البنك، ووضع الإجراءات ذات الأهمية القصوى في مقدمة الأولويات، وتطبيق أفضل الممارسات التي تتيح إدارة منصة Windows Server بالشكل الأمثل - مما يساعد العاملين في البنك على إظهار إمكاناتهم الكامنة.

وقبل اعتماده الاتفاقية المؤسساتية، كان بنك الجزيرة يعمل مع مايكروسوفت بموجب ترخيص اشتراك مفتوح Open Subscription License. وأشار الأستاذ أبا الخيل إلى أن قرار الترقية إلى الاتفاقية المؤسساتية اتخذ بعد مراجعة البيئات المعلوماتية المختلطة المستخدمة في البنك. وقال السيد أبا الخيل: (لقد خلصنا إلى أننا إذا أردنا خدمة عملائنا بالشكل الأفضل فإن علينا تقوية علاقاتنا الإستراتيجية مع مايكروسوفت والاستفادة من المزايا الإضافية التي توفرها هذه الاتفاقية الجديدة).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة