الأحد 30 ,ذو الحجة 1429

Sunday  28/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 272

Telecom & Digital World Magazine Issue 272

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

متابعة

2.5 مليون جهاز مبيعات الهواتف الجوالة من الجيل الثالث في السعودية

 

 

قالت أكسيوم تيليكوم الموزع الأكبر للهواتف الجوالة في المنطقة أنه من المرجح أن تصل المبيعات الإقليمية للهواتف الجوالة من الجيل الثالث إلى حوالي 2.5 مليون جهاز.

ويعود جزء كبير من هذا الارتفاع في مبيعات الهواتف الجوالة إلى انتقال العديد من مستخدمين الهواتف الجوالة من هواتف الجيل الثاني التي تقتصر على استخدام المكالمات الهاتفية والرسائل النصية إلى تقنيات الجيل الثالث الأكثر تطوراً والتي ارتفعت نسب استخدامها خلال السنوات القليلة الماضية.

وتتميز هواتف الجيل الثالث القياسية بتقنيات الصوت والصورة اللاسلكية، وتقنيات نقل البيانات عبر حزم النطاق العريض اللاسلكية (البرودباند)، بالإضافة إلى الكاميرا، ومشغلات الموسيقى، وإمكانية إضافة بطاقات الذاكرة الذكية، وميزة تصفح الإنترنت، وغيرها الكثير من التطبيقات المكتبية.

وقال ماثيو رامليجاك مدير التوزيع لدى أكسيوم تيليكوم: (أصبحت متطلبات مستخدمي الهواتف الجوالة في المملكة العربية السعودية أكثر تطوراً وتعقيداً من ذي قبل، إذ يتطلع المستخدم الآن إلى معرفة كافة ميزات الجيل الثالث المُتوفرة في هاتفه الجوال، سواء كان ذلك عند عملية البيع أو على عبر الدعم الذي يوفره الموزع لما بعد عملية البيع، حيث يتوقع المستخدم أن يلعب الموزع دور كبيراً في إسداء المشورة لكونه مستشاراً يتمتع بالخبرة بالإضافة إلى كونه مسؤول مبيعات).

وفي المملكة العربية السعودية، تم شراء أكثر من 2.3 مليون هاتف جيل ثالث بحلول شهر سبتمبر 2008 مقارنة مع 1.8 مليون هاتف جيل ثالث خلال العام 2007 كاملاً، وذلك وفقاً لمؤسسة الأبحاث السوقية الألمانية (جي إف كيه داتا) GFK Data. وتُظهر هذه الأرقام نمواً بنسبة 27 بالمائة في مبيعات الهواتف الجوالة من الجيل الثالث على مر العام الماضي فقط.

ويُعزى هذا النمو الكبير في استخدام تقنيات الجيل الثالث إلى وعي المستهلكين المتزايد بتقنيات الجيل الثالث وإدراكهم لفوائدها، وتوفر الهواتف العاملة بهذه التقنية بأسعار مقبولة في السوق، بالإضافة إلى النمو الكبير في شبكات الجيل الثالث في المنطقة.

وفي الهند تمتلك أكسيوم تيليكوم التي تُعد واحدة من أكبر الشركات الموزعة لهواتف نوكيا، وسامسونج، وسوني-إريكسون، وأل جي، وموتورولا وغيرها أحد أكبر مراكز صيانة الهواتف الجوالة في العالم حيث يتعامل هذا المركز مع أكثر من 40 ألف عملية إصلاح في الشهر الواحد.

وقد افتتحت أكسيوم تيليكوم مؤخراً فرعها الأكبر في مول دبي، أكبر مركز تسوق تجاري وترفيهي في العالم. ويتميز المتجر الجديد الذي تزيد مساحته على 2700 قدم مربع، بأنه الأكبر بين أفرع أكسيوم تيليكوم الأخرى، إذ سيعرض المتجر أكثر من مائة هاتف جوال، بالإضافة إلى توفير تجربة تفاعلية جديدة للعملاء، وعروض حية على تطبيقات الخاصة بهواتف الجيل الثالث.

كما أشارت الشركة الخاصة التي تعرف بقلة اعتمادها على الأساليب الإعلانية وتركيزها على الفئات العمرية الشابة في المنطقة، إلى وجود خطط لزيادة أعداد فروعها بشكل كبير في كل من السعودية والإمارات والهند.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة