الأحد 30 ,ذو الحجة 1429

Sunday  28/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 272

Telecom & Digital World Magazine Issue 272

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

جوال ذهبي

إعداد - إحمد عبد اللطيف:جهاز جوال ذهبي عرض بمتحف المخدرات بمدينة مكسيكو سيتي بالمكسيك، حيث اشتمل هذا المتحف الغريب من نوعه على هذا الجوال ومعروضات أخرى استخدمت في إخفاء المخدرات، مثل الأسلحة المرصعة بالذهب والرسوم الدينية وغيرها، مما يعكس تطورا في ثقافة المخدرات بالمكسيك.

 

جديد شارب

جددت شارب اليابانية إنتاج التلفزيونات ذات الشاشات المسطحة رغم إعلانها في أوائل ديسمبر الجاري نيتها في إنهاء 380 وظيفة في فروع الشركة داخل اليابان بسبب الأزمة المالية العالمية. وفي الصورة زوار معرض إلكترونيات في يوكوهاما باليابان يطلعون على أحدث إنتاج الشركة من هذه التلفزيونات.

 

إلكترونيات صديقة

موظفة بشركة سوني للإلكترونيات يعرض نموذجا لخلية طاقة شمسية ذات قدرة على توليد قدرة كهربائية كافية لإدارة مروحة في معرض للإلكترونيات الصديقة للبيئة في العاصمة اليابانية طوكيو.

 

الحواسيب تتراجع

موظف في إحدى شركات الحواسيب بالفلبين يعرض شريحة حاسوبية من صنع إحدى الشركات الأجنبية العاملة بالفلبين. فحسب تقرير للمكتب الوطني للإحصاء سجلت صادرات الفلبين من الحواسيب انخفاضا بنسبة 18.9 بالمائة خلال هذا العام في ظل الأزمة التي تهدد الأسواق المالية العالمية.

 

سوني تتجاوب

المقر الرئيسي لشركة سوني اليابانية للإلكترونيات في طوكيو. فقد أعلنت الشركة العملاقة عزمها على إجراء بعض الاحتياطات للتجاوب مع الأزمة المالية العالمية، منها إنهاء 8000 وظيفة في شركاتها بمختلف أنحاء العالم، وخفض استثماراتها الإلكترونية بنسبة 30 بالمائة، والانسحاب من بعض المناطق غير الرابحة، وخفض مواقعها الصناعية بنسبة 10 بالمائة.

 
 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة