الأحد 30 ,ذو الحجة 1429

Sunday  28/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 272

Telecom & Digital World Magazine Issue 272

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

إنتاج أول كمبيوتر صديق للبيئة في العالم

 

 

شهدت مدينة دبلن الآيرلندية تصنيع أول كمبيوتر صديق للبيئة في العالم يحمل اسم (إيامكو)، ويتكون من ألواح خشبية قابلة للتحلل بيولوجياً؛ حيث إنها مصنوعة من بقايا صناعة الأخشاب وعجائن النباتات. وصرح مخترعو الكمبيوتر (إيامكو) من شركة (مايكرو برو كمبيوترز المحدودة) لدى استقبال وزير العلوم والابتكار الآيرلندي جيمي ديفنز، بأنهم يستطيعون صناعة الألواح الخشبية من لب نباتات وأشجار تنمو محلياً.

وتزامنت زيارة الوزير للشركة مع إعلان تفاصيل برنامج جديد لدعم التوجهات الصديقة للبيئة لدى الشركات يحمل اسم (المبادرة الآيرلندية) لدعم التكنولوجيا الخضراء في الشركات. وقال بول ماهر مدير شركة مايكرو برو: (تعتمد شركتنا على التكنولوجيا الصديقة للبيئة وكيفية تطويعها لتصنيع أجهزة كمبيوتر أرخص وأكثر ترشيداً للطاقة وأقل ضرراً على البيئة). وأضاف: (من مزايا الكمبيوتر إيامكو أنه في حالة دفن مكوناته تحت الأرض فإنها تتحلل في التربة وتنمو منها نباتات جديدة).

وتقل كمية الطاقة التي يستهلكها الكمبيوتر (إيامكو) لدى تشغيله بمقدار الثلث مقارنةً بأي جهاز كمبيوتر تقليدي، كما يمكن استخدام الأخشاب القابلة للتحلل في صناعة صندوق الشاشة ولوحة المفاتيح والفارة.

وفي حديثه عن مدى النجاح الذي حققه إيامكو، قال وزير العلوم الآيرلندي: (يمثل الكمبيوتر إيامكو نموذجاً حقيقياً للنجاح في العمل حيث إن المستهلك الآن أصبح أمامه خيار شراء جهاز كمبيوتر أو تلفزيون صديق للبيئة).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة