الأحد 25 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  29/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 262

Telecom & Digital World Magazine Issue 262

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

شراكة إستراتيجية بين (سيسكو) والمؤسسة العامة للتدريب المهني

 

 

أعلنت (سيسكو)، أنها دربت ما يزيد عن 10 آلاف طالب في أكاديمية سيسكو للشبكات منهم 6500 متدرب من متدربي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ويأتي ذلك ضمن أحد برامج الشراكة الإستراتيجية بين سيسكو والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي ستعمل على تنفيذ برامج تدريبية لتدريب 19 ألف متدرب إضافي إلى البرنامج بحلول عام 2011 بينما شهد البرنامج نمواً ملحوظاً خلال العام الماضي حيث أصبح يدير 29 كلية تقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، منها أربعة معاهد عليا تقنية للبنات.

وتأتي تلك الجهود كأحد أنشطة وبرامج أكاديمية شبكات سيسكو التي أتمت مؤخراً 10 أعوام من تدريبها وتأهيلها للكوادر البشرية وذلك لسد الطلب المتنامي على تقنية المعلومات ومهارات الشبكات، ومما يجدر ذكره أن هذا البرنامج مفعل في المدارس الثانوية والمعاهد التقنية والعسكرية والجمعيات والجهات الحكومية.

وقد صرح الدكتور بدر بن حمود البدر مدير عام سيسكو في السعودية: (يأتي تطوير الكفاءات وتلبية الحاجة إلى الكوادر التقنية المؤهلة وتنشئة رواد أعمال وقادة المستقبل في صدارة أولويات سيسكو في السعودية، كما تمثل العلاقة الإستراتيجية التي تجمعنا بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازاً مهماً يهدف إلى المساعدة في توفير فرص العمل الجديدة التي سيحتاجها الجيل القادم من القوى العاملة في السعودية على مدى الأعوام العشر المقبلة).

من جانبه أوضح معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حرص المؤسسة على تفعيل برامج شراكة إستراتيجية مع مؤسسات القطاع الخاص قناعة منها أن أهم أسباب مشكلة توطين الوظائف في منشآت القطاع الخاص هو الفجوة ما بين برنامج التعليم والتدريب في مؤسسات التعليم و التدريب ومتطلبات ذلك القطاع المتجددة مع التطور المتسارع في عصرنا الحاضر.

وعن الدور الذي تلعبه سيسكو السعودية كي يحقق البرنامج الأهداف المرجوة منه، قال هاشم شهوان، مدير برنامج أكاديميات سيسكو في المملكة العربية السعودية: (تهدف أكاديمية سيسكو إلى سد النقص المتنامي في الكوادر التقنية المتخصصة في المنطقة من خلال توفير منهاج تعليمي مصمم خصيصاً لتلبية احتياجات القطاع. وقد حققنا نمواً كبيراً بفضل دعم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال زيادة عدد أكاديميات سيسكو للشبكات والخريجين وإتاحة المعرفة والمهارات التي يحتاجها المواطنون للنجاح ضمن اقتصاد يعتمد بشكل متزايد على التقنيات).

جدير بالذكر أن (برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات قد تأسس عام 2001 في المملكة العربية السعودية وهو يعلم الطلاب مهارات الشبكات وغيرها من المهارات الأخرى المتعلقة بتقنية المعلومات، كما يؤهلهم لدخول سوق العمل ومتابعة تعليمهم العالي في هندسة وعلوم الكمبيوتر والمجالات ذات الصلة).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة