Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
تقنيات
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 

خدمات مصرفية جديدة للهواتف المحمولة

 

 

تشمل خطط مؤسسة AT AND T CINGULAR اللاسلكية تقديم إمكانات الخدمات المصرفية المحمولة مع أربعة بنوك كبرى، وذلك في مبادرة تعد الأكبر في الولايات المتحدة على الرغم من كونها مازالت بعيدة عن الهدف الصناعي الذي طالما تمت مناقشته بتحويل الهواتف الخلوية إلى بطاقات ائتمان. والخدمة الجديدة تتيح للذين يقومون بالتعامل المصرفي مع تلك الشركات أن يستخدموا هواتفهم الخلوية من أجل مراجعة ميزانية الحساب الخاص بهم ونقل المبالغ بين حساباتهم ودفع الفواتير. وذلك من خلال البرنامج الذي قامت بتطويره شركة Firethorn Holdings LLC.

وللتمتع بالخدمة الجديدة على هاتف محمول يحوي خدمة AT AND T سيتحتم على العميل أن يقوم بتحميل البرنامج. كما تقوم AT AND T بالتخطيط لإدخال برنامج على الأجهزة المحمولة الجديدة في النصف الثاني من 2007 ويقوم البرنامج بتحميل معلومات عن الحساب المصرفي والفواتير على الجهاز المحمول، وبهذا يصبح العميل قادراً على متابعة حسابه، المبالغ المحولة، واستقبال ودفع الفواتير عندما لا تكون أجهزتهم متصلة بخدمات الانترنت المحمولة لشركة AT AND T.

في حالة فقدان أو سرقة الجهاز، سيتم محو البيانات من الجهاز عن بعد.

ويذكر أن AT AND T قد أعلنت أن تلك الخدمة تعد خطوة كبيرة في قطاع استغرق سنوات طويلة على غير المتوقع له قبل أن يأخذ شكله النهائي.

على كل حال، يبقى السوق الأمريكي على بعد خطوة كبيرة من الهدف الذي طال نقاشه بخصوص ادخال أجهزة ارسال صغيرة إلى الأجهزة المحمولة من أجل الدفع عن بعد تماماً مثل الأجهزة التي تكون على زجاج السيارات والتي تستخدم دوما من أجل دفع ضرائب الجسور أو الطرق السريعة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة