Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
أخبارهم
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 
(بي إيه إي سيستمز) تطبّق برنامج الاستقالة الطوعية

 

 

باشرت شركة بي.إيه.إي.سيستمز تطبيق برنامج الاستقالة الطوعية الخاصة بالموظفين الذين يشغلون الوظائف التي لم تعد هناك حاجة إليها، وذلك حرصا منها على الاستفادة من جميع العناصر الموجودة على رأس العمل والتركيز على الكفاءات الشابة ومحاولة صقلهم ليتابعوا مسيرة سابقيهم. وتم تطبيق هذا الإجراء من قبل عدد من الشركات الكبرى العالمية والمحلية.

ويعد هذا الإجراء تطوعيا يقدم عليه الموظف حسب رغبته، ثم يتم تقييمه من قبل الشركة ليوافق عليها أو يتم رفضها بعد ذلك. أما الطلبات التي تتم الموافقة عليها فيتم دفع مبلغ مقطوع من الشركة بما يتوافق مع قانون العمل والعمّال السعودي عن باقي الفترة بما يصل إلى 70 في المائة من الراتب الأساسي لفترة ثلاث سنوات.

والموظفون القريبون من التقاعد بما يعادل 18 شهرا سيحصلون على مبلغ مالي مقطوع يوازي المدة المتبقية في خدمتهم حسب النظام، مع العلم أنه لن يستفيد من البرنامج الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما.

يذكر أن استمرار خطط السعودة والتوسع في السوق الرئيسية في المملكة قيد التطبيق ويتركز على تدريب السعوديين في النواحي الفنية، ويندرج ذلك تحت بناء الكوادر وتطوير المقدرة الصناعية في مجال التصنيع والصيانة وتقديم أعلى المعايير التقنية. وبخطط السعودة هذه تهدف الشركة إلى توظيف 431 سعوديا في وظائف مشغولة حاليا بأجانب في السنوات الأربع المقبلة.

وتم تطبيق هذا البرنامج ابتداءً من 14 نيسان (أبريل) الجاري للموظفين السعوديين المتقاعدين الذين يشكلون نحو ألفي موظف، ويستهدف البرنامج جزءا صغيرا منهم، كما سيتم إغلاق باب الطلبات في 12 أيار (مايو) المقبل.

يذكر أن (بي. إيه. إي. سيستمز) من الشركات العالمية الكبرى في مجال الدفاع والطيران، حيث تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات في المجالات: الجوي، والأرضي، والبري، إضافة إلى الإلكترونيات المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات وخدمات دعم العملاء. ويعمل لديها 88 ألف موظف حول العام ولديها زبائن في أكثر من 100 دولة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة