Telecom & Digital World Magazine Sunday22/04/2007 G Issue 205
أخبارهم
الأحد 5 ,ربيع الثاني 1428   العدد  205
 
سيسكو تدرب 30 ألف طالب سعودي

 

 

* الرياض 16 أبريل 2007

أعلنت شركة سيسكو في المملكة عن خطة لتدريب 30 ألف طالب سعودي على مدار السنوات الخمس المقبلة ضمن برنامج (أكاديمية شبكات سيسكو).

جاء هذا الإعلان ضمن احتفال أقامته الشركة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس البرنامج عالمياً ونجاحه في تحقيق أهدافه؛ حيث أقيم الاحتفال في الرياض بمقر المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وتحت رعاية معالي الدكتور على بن ناصر الغفيص، محافظ المؤسسة التي كانت أول مؤسسة تعليمية وتدريبية سعودية تطبق البرنامج في مايو عام 2000م.

حضر الاحتفال سكوت بلاكلين، نائب الرئيس للقطاع الحكومي في الأسواق الناشئة بشركة سيسكو العالمية، والدكتور بدر بن حمود البدر، مدير عام سيسكو في السعودية، وكبار مسؤولي المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وشركة سيسكو، إلى جانب عدد من ممثلي الجامعات والأكاديميات والمؤسسات التعليمية والتدريبية التي تطبق برنامج (أكاديمية شبكات سيسكو) ضمن مناهجها التعليمية في المملكة.

بهذه المناسبة، صرح البدر قائلاً: (نحتفل اليوم بمرور عشر سنوات من عمر برنامج أكاديمية شبكات سيسكو، والذي نجح باقتدار في تحقيق الأهداف المرسومة له، وأبرزها تأهيل الكوادر الشابة الوطنية للعمل في صناعة الاتصالات، وتزوديهم بالخبرات الفنية والإدارية التي تتيح لهم الدخول إلى هذه الصناعة التي أصبحت عصب الحياة الاقتصادية في كل مكان). وأضاف البدر: (إن أهم ما يميز احتفالية اليوم هو الإعلان عن خطة طويلة المدى لتوفير 30 ألف فرصة تدريبية للطلاب السعوديين، بهدف تأهيلهم للتعامل مع أحدث تقنيات صناعة المعلومات والاتصالات والاستفادة منها، إلى جانب تزوديهم بالخبرات والمهارات الفنية التي تساعدهم على الاضطلاع بدورهم ومسؤولياتهم في مسيرة النهضة الاقتصادية والتقنية التي نعمل جميعاً من أجلها).

ويبرز برنامج (أكاديمية شبكات سيسكو) الذي يطبق حالياً في 45 أكاديمية سعودية ومسجل به أكثر من 3500 طالب وطالبة من السعوديين، التزام سيسكو بدعم وتطوير قطاعي التعليم والتدريب، والإسهام بدور فاعل في تقليص الفجوة الرقمية داخل المملكة.

وبرنامج (أكاديمية شبكات سيسكو) عبارة عن برنامج تعليمي إلكتروني عالمي، غير ربحي، يهدف إلى تدريب الطلاب على مبادئ تصميم وتطوير وبناء شبكات الكمبيوتر وصيانتها وإدارتها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة