Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
حكومة الكترونية
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

الهيئة الملكية للجبيل وينبع تطور
شراكة مع القطاع الخاص

 

 

حرصت الهيئة الملكية للجبيل وينبع على تحديث وتطوير الإجراءات الإدارية وتسهيل تقديم الخدمات للمستثمرين والأفراد، وسعت الهيئة لتحقيق هذا الهدف إلى ترجمة ذلك من خلال الشروع في ميكنة الأعمال، وبناء نظم معلوماتية قادرة على مواكبة التغييرات المتسارعة والتحول من الوضع التقليدي السائد إلى الوضع الإلكتروني تسهيلاً للإجراءات وإنجاز المعاملات بكفاية عالية، ومركزتها في نقطة اتصال واحدة عبر شبكة إلكترونية حديثة.

ولتحقيق ذلك أنشأت الهيئة مركز الخدمة الشاملة والذي يتكون من قسمين رئيسيين.. أولهما: مكتب خدمات الاستثمار، ويعمل كنقطة اتصال رئيسية للمستثمرين في المشروعات الجديدة، حيث يقوم بتزويدهم بالمعلومات عن فرص الاستثمار والخدمات المتوفرة، والتنسيق مع الإدارات والجهات الأخرى لتسهيل حصولهم على الموافقات اللازمة لإنجاز مشروعاتهم وتذليل الصعوبات التي تعترضهم. وفي قسمه الثاني يقوم المكتب باستقبال طلبات المستثمرين والأفراد للمشروعات القائمة، والمشروعات في مرحلة التصميم أو التنفيذ، والتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة لإنجاز معاملاتهم والرد على استفساراتهم.

ويقدم المركز خدماته في مجال الاستثمار مثل مراجعة المخططات وطلبات إصدار الرخص وإنهاء إجراءات التمليك للأراضي السكنية والأفراد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة