Telecom & Digital World Magazine Sunday25/02/2007 G Issue 197
ألعاب
الأحد 7 ,صفر 1428   العدد  197
 

اختر فريقك وحقق حلمك
كيف تصبح مديراً لمانشستر يونايتد؟

 

 

اسم اللعبة: Worldwide Soccer Manager 2007

الناشر : سبورتس إنترأكتيف

المطور : سبورتس إنترأكتيف

الجهاز : بلاي ستيشن المحمول

هناك آلاف الإصدارات من الألعاب التي تعطي اللاعبين خيارات متعددة في اللعب، ولكن غالباً ما تكون واضحة، أي أن تواجه وحشاً معيناً في مصارعة نتيجتها بقاء أحدكما على قيد الحياة أو قيادة مجموعة من الشخصيات خلال مراحل متفرقة من اللعب للنجاح.. لكن ماذا لو كنت تود أن تحق حلمك بقيادة أفضل فرق العالم في كرة القدم؟.. هناك خبر سار لك، فسوف تطرح نسخة جديدة من لعبة (سوكور مانيجير) على البلاي ستيشن المحمول وهي شبيهة بالنسخة السابقة إلى حد كبير، ولكن هناك تعديلات جديدة وتغييرات أفضل حيث تم تحديث جميع طاقات اللاعبين في اللعبة بالأخذ في الاعتبار التطور الحاصل خلال الفترة ما بين النسخة الأولى والنسخة الحالية.

والنسخة الجديدة توفر لك العديد من الخيارات، فعليك أن تختار أحد الفرق المشهورة، وتوفر لك اللعبة 10 مسابقات مختلفة لكرة القدم من جميع أنحاء العالم كالدوري الإيطالي، والإنجليزي، والبلجيكي، والأسترالي، والإسباني، والهولندي، والألماني، والفرنسي، والبرتغالي، والأسكتلندي. ولكي تجد لك وظيفة أمامك خياران لا ثالث لهما، فإما أن تختار نادياً شهيراً يوفر لك راتباً كبيراً ودعماً مالياً أكبر لجذب اللاعبين ومجموعة من اللاعبين المهرة الذين بإمكانهم إيصالك إلى منصات التتويج، أو أن تختار نادياً متواضعاً تحاول أن تحيله من ناد وضيع إلى أحد أغنى وأنجح الأندية العالمية.

بالطبع لكل من الخيارين نتائج سلبية قد تتضرر منها أثناء اللعب، فإذا كنت تفضل الخيار الأول فعليك فعلاً أن تقوم بالتطوير وإحداث فرق في النتائج وإلا ستفاجأ بفصلك من منصبك ونهاية مذلة لك أثناء اللعب. والخيار الثاني على الرغم من أن وظيفتك ستكون في مأمن أكثر من سابقتها إلا أن مهمتك في الوصول إلى القمة ستكون صعبة، فلا تملك الدعم المادي الكافي لضعف الفريق ولا المؤهلات الفنية للاعبين التي من الممكن أن تساعدك في إنهاء المهمة.

بعد تأهلك لإحدى مناصب الإدارة الفنية بالفريق ستلاحظ وجود عدة نوافذ معلوماتية تساعدك في مهمتك الإدارية للفريق وتطلعك على جديد عالم كرة القدم من حولك كالإصابات وتقارير السماسرة عن اللاعبين الجدد والمواهب الواعدة وميزانية النادي وجاهزية الفريق وغيرها من الأمور. ولكن يعيب اللعبة عدم وضوح الصورة بشكل جيد كما في النسخة التي أطلقتها الشركة لأجهزة البي سي (الكمبيوتر الشخصي)؛ ولذلك سيكون اعتمادك على نافذة المعلومات والأوامر النصية والتغييرات التي تقوم بها خلال المباريات لها التأثير الأكبر في الحصول على نتائجك الإيجابية مع ناديك.

إذاً جهز نفسك لإدارة النادي الذي تحب ولا تيأس خلال محاولاتك لأنك قد تجد بعض الصعوبة في البداية، فمجرد تعلم جميع نواحي اللعبة قد يحتاج ما بين 30 إلى 60 دقيقة، ولكن عندما تتعود على مجريات وأحداث اللعبة ستدهشك بما تحتويها من واقعية وإثارة خلال مراحلها المختلفة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة