Al Jazirah Magazine Tuesday  04/09/2007 G Issue 234
تميز بلا حدود
الثلاثاء 22 ,شعبان 1428   العدد  234
 

تحدثت الأسبوع الماضي عن ما يسمَّى (بخزان الطاقة)، وهذا الخزان أو البطارية يعود إليه جمال نفسيتك وقوة تركيزك وعظمة عطائك وحسن العلاقات وتكامل ثقتك بنفسك. وكان الحديث عن الثقوب وضرورة سدِّها في الأسبوع الماضي .. وسيكون اليوم حديثي عن طرق ووسائل ملء الخزان وشحن البطارية.

إنّ من الخطورة بمكان التركيز على الأمور الكبيرة وتناسي الأمور الصغيرة، فالشاحن لا يستلزم أن يكون شهادة عليا تنال أو ...>>>...

يُحكى أن رجلاً أرسل ابنه في تجارة، وبينما هو في طريقه، مرَّ بثعلب هرم قد أثخنه المرض فلا يكاد يتحرك، وقف أمامه متأملاً، كيف يرزق هذا الحيوان الضعيف؟ وما أظن إلا أنه سيموت جوعاً.

وبينما هو مستغرق في التفكير إذ أقبل أسد كبير حاملاً فريسة فبرك قريباً من الثعلب، فأكل منها ما شاء أن يأكل، ثم انصرف، فتحامل الثعلب على نفسه ووصل إلى بقايا الفريسة وأكل منها حتى شبع، عندئذ قال الشاب في نفسه: إن الله يرزق ...>>>...

1- احرص على شراء حاجياتك من مكان واحد وفي وقت واحد وبكميات كبيرة حتى لا تعود للشراء في وقت قريب، ومثل ذلك المدارس والعلاج والنزهات.

2- بالنسبة للزيارات منك أو إليك احرص على أن تكون بموعد سابق وبقدر الحاجة منها وأن تقضي وقتها فيما يفيد، مع الاستفادة من هوامش الوقت في إنجاز بعض الأعمال الثانوية.

3- أما الانتقال من مكان إلى آخر فليكن بأكثر الوسائل توفيراً للوقت والمال والجهد، وإذا استطعت أن يكون ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة