Al Jazirah Magazine Tuesday  04/09/2007 G Issue 234
فنون عالمية
الثلاثاء 22 ,شعبان 1428   العدد  234
 

توم كروز بطل مقاوم للنازية

 

 

أكد نجم هوليوود الشهير توم كروز أنه ظل يستعد طيلة ثمانية أشهر لأداء دور البطل الألماني المقاوم للنازية كلاوس شينك جراف فون شتاوفنبرج في فيلمه الجديد الذي يحمل اسم (فالكيري).

وقال كروز (45 عاماً) في حوار أجرته معه مجلة (بونته) الألمانية ونشرت مقتطفات منه في موقعها على الإنترنت (أشعر بمسئولية كبيرة تجاه الألمان الذين يحمل رجل مثل شتاوفنبرج أهمية كبرى لهم).

وأشار كروز إلى المسئولية التي يتحملها من خلال هذا الفيلم تجاه شتاوفنبرج نفسه الذي حاول اغتيال الزعيم النازي أدولف هتلر وقال: (يزداد احترامي وإعجابي به كلما قرأت المزيد عنه).

وحول اختيار ألمانيا لتصوير مشاهد الفيلم أكد كروز أنه لم يفكر في أي بديل آخر لتصوير أحداث الفيلم وقال: (نرغب الحفاظ على ما يُسمى بالحقيقة الداخلية وهو ما يساعدنا فيه موقع التصوير).

وحول الضجة الكبيرة التي أثيرت حول الفيلم ورفض الكثيرين لأن يقوم كروز بهذا الدور نظراً لأنه من أتباع طائفة كنيسة الساينتولوجي المثيرة للجدل قال كروز: (انتظروا من فضلكم بالتعليقات حتى تشاهدوا الفيلم).

وكان اختيار كروز لهذا الدور قد أثار موجة كبيرة من الجدل في ألمانيا حتى إن ابن شتاوفنبرج نفسه أعرب عن استيائه من اختيار كروز لأداء دور والده وقال في تصريحات صحفية: (لا أعني أن كروز ليس ممثلاً جيداً فهذا شيء لا أستطيع تقييمه، لكني أخشى من الاثر السيئ الذي سيتركه أداؤه لهذا الدور).

يُذكر أن المقاوم الألماني شتاوفنبرج حاول عام 1944 اغتيال هتلر لكن الزعيم النازي لم يصب وتم إعدام شتاوفنبرج وألقي القبض على زوجته ونقل أبناؤه الأربعة إلى إحدى دور الحضانة.

وبعيداً عن الفيلم قال كروز في الحوار إنه يستمتع كثيراً بالأوقات التي يقضيها في العاصمة الألمانية برلين خصوصاً أنه يستطيع التجول في المتنزهات ليلاً مع زوجته الممثلة كاتي هولمز وطفلتهما سوري بمنتهى الأمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة