Al Jazirah Magazine Tuesday  04/12/2007 G Issue 245
أنت وطفلك
الثلاثاء 24 ,ذو القعدة 1428   العدد  245
 

* إعداد - هيفين علي

مذاقها لذيذ، وطعمها رائع، شكلها جذاب، لا تقاوم، إنها الشوكولاته، استمتاعنا بطعمها نحن الكبار، وتهافت الأطفال على شرائها يدلان على أنها مميزة عن غيرها من الأطعمة، فهي لديها سحر يجعلك لا تعجز عن تناولها، وعندما نشتهيها لا نفكر بأي شيء سواها، فهي تجلب المرح والسعادة، وتجعلنا نشارك اعز الناس لدينا في تناولها. والتنوع الكثير للشوكولاته، واختلاف أشكالها ومذاقها، وإدخال ...>>>...

تربية الأطفال من الأمور الصعبة التي تشغل بال الكثير من الأهل، فهي تحتاج إلى المزيد من التروي والتفكير. فهم يحتاجون إلى الحنان والرأفة، ومعرفة كيفية التصرف معهم تجاه أي خطأ يقومون به، لأنهم يمتلكون إحساسا مرهفا، ومشاعر سريعة الانهيار بفعل أي اصطدام أو مشكلة يتعرضون لها، وسماعهم لأية كلمة تؤذيهم قد تؤدي إلى قيامهم بأمور غير صحيحة.

فالطفل لا يعرف كيفية التعامل مع الآخرين ومع من حوله إلا من ...>>>...

تلاحظ جميع الأمهات على أطفالهن وهم في الشهور الأولى من عمرهم، حركاتهم وطريقة تصرفهم تجاه أي شيء يحيط بهم، وكيفية تفاعلهم مع أي شخص غير أمه، فتعلم من خلال ذلك أن الطفل ذو الأسابيع الأولى من عمره مدرك لما يدور حوله، فهو يضحك إذا لاعبته أمه ويبكي عندما يحمله أحد غيرها أو إذا ابتعدت عنه، ويبتسم ويفرح، إنه عالم الأطفال الذي لا يفهمه أحد.

ومن الملاحظ أن الطفل عندما يكون نائماً تظهر على وجهه علامات ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة