Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 
جنود لحماية
الفراشات في المكسيك

 

 

قال الرئيس فيليب كالديرون إن المكسيك ستفرض سياسة (صارمة) ضد قطع الاشجار الذي يهدد الفراشات الضخمة أو الفراشات الملكة وستعمل على حماية واحة نادرة وقديمة من الجفاف.

وقال كالديرون إنه سيتم نشر جنود لتشديد الإجراءات ضد قطع الاشجار غير القانوني في غابة محمية حيث تعيش الفراشات الضخمة في فصل الشتاء بعد هجرتها وقطعها آلاف الاميال من كندا والولايات المتحدة. وقال كالديرون لقرويين في منطقة حيث أطلق خطة حماية الغابات لمدة خمسة أعوام (سنكثف عملنا لفرض سياسة صارمة ضد قطع الاشجار غير القانوني بالمنطقة التي تعيش فيها الفراشات).

وأعلن عن زرع عشرة ملايين شجرة في محمية الفراشات في إطار خطة تستهدف زرع 250 مليون شجرة عبر مختلف انحاء البلاد خلال العام الحالي.

وقال الرئيس إن جنوداً وعناصر من الشرطة الاتحادية سيقومون بتمشيط المنطقة بحثا عمن يقفون وراء قطع الاشجار وأنه سيتم زيادة عدد أفراد الأمن في المنطقة وغيرها من المحميات البرية بواقع 15 في المائة. وتهاجر الملايين من الفراشات الضخمة من كندا والولايات المتحدة كل خريف وتقطع 4500 كيلومتر إلى غابات اشجار أويامل على جبال سيرا مادر.

ويحذر الخبراء من احتمال انقراض الفراشات إذا لم تتوقف عمليات قطع الاشجار فورا. كما وعد كالديرون بتطبيق قيود أكثر صرامة على استهلاك المياه من خزان ضخم يقع خلف واحة قديمة بصحراء شيهواهوان الكبرى. ويقول خبراء ان برك مياه كواترو سنيجاس بشمال المكسيك تساعدهم على فهم بداية الحياة على الارض والاحتباس الحراري وإمكانية الحياة على المريخ.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة