Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
روابط اجتماعية
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 

إعداد: وفاء الناصر

قسماتها حادة:

إذا كانت المرأة نحيلة وقوية ووجهها بيضاوي، وذات جبهة نافرة وأنفها دقيق، متباعدة الحاجبين. قسمات وجهها حادة في الغالب هي المرأة الحمل، لأن حركاتها سريعة وتلاحظين تباعداً بين أسنانها بينما شعرها قوي يتدلى على أكتافها، فلا تخافي منها لأنها بسيطة تميل إلى اللين وشدة الحياة نشيطة جداً وأنيقة،لكن علتها أنها لا تستقر على رأي واحد وغالباً ما تجيب عن الأسئلة ...>>>...

إن احتفاظ المرأة بالسر (أي سر) قد يؤدي إلى مرضها، ولأنها تعرف ذلك جيداً فهي تحرص على تجنب المرض، فذا ما قاله أحد المتهكمين، وهذا أيضاً ما يريد قوله صاحب الحكاية التالية من نوادر جحا: خرج جحا في رحلة عمل طويلة إلى بلد آخر، فاستطولت زوجته غيبته وأرسلت إليه تستعجله في العودة لأن موعد حفر الحديقة وقليبها قد حان (عد يا زوجي بأسرع وقت ممكن وإلا سأضطر لحفر الحديقة بنفسي).

رد جحا برسالة قصيرة: ...>>>...

رقمي أفكارك

استخدمي أسلوب تحديد الأفكار ووضعها في نقاط معدودة في ذهنك أو في ورقة صغيرة تلمين فيها بأطراف موضوعك باختصار وتركيز ثم ابدئي في تناول الأفكار واحدة تلو الأخرى فإن هذه الطريقة ستضمن لك عدم تضييع أي شاردة أو واردة تخص موضوعك وتجعل حديثك أكثر وضوحاً وبالتالي ستصلين لهدفك من الحديث أو المناقشة أنجح وأسرع.

نوعي عباراتك

لا تعتمدي أسلوب الأمر أو الطلب أو الاستفهام أو غيره بطريقة ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة