Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
الحديقة الخلفية
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 

منظمة لحماية البيئة تحث
على إعدام الأفيال بجنوب إفريقيا!

 

 

قالت جماعة (دبليو دبليو إف) المعنية بحماية الحياة البرية إنه ينبغي لجنوب إفريقيا بحث استئناف قتل بعض الأفيال لأن أعدادها المتزايدة باتت تهدّد مواطنها الطبيعية.

وقال روب ليتل القائم بأعمال مدير (دبليو دبليو إف جنوب إفريقيا) لرويترز (ما حدث في السنوات العشر الأخيرة هو أن المناطق المحمية... زادت فيها أعداد الأفيال إلى حد باتت معه تهدّد المواطن الطبيعية.. الحياة النباتية.

وأضاف نحن نعتقد أن القتل قد يكون الملاذ الأخير وينبغي أن يعتبر عادة الملاذ الأخير ولكن يجب أن يكون متاحاً كخيار.

وقدّمت الجماعة توصيات لإعداد الخطة التي من المتوقّع أن تتضمن استئناف قتل بعض الأفيال لخفض أعدادها المتزايدة في محمية كروجر الرئيسية ومحميات أخرى.

وأرجأت جنوب إفريقيا العام الماضي خطة أثارت جدلاً تتعلق باستئناف قتل الأفيال في محمية كروجر بعد اعتراضات من بعض دعاة حماية البيئة الذين قالوا إن الطريقة المستخدمة التي تتضمن جمع أسر كاملة من الحيوانات وإطلاق النار عليها عملية وحشية. وشكك بعض المنتقدين أيضاً في جدوى التبرير العلمي لقتل الفيلة.

وقالوا إن حيوانات أخرى من آكلات العشب أصغر حجماً وأكبر عدداً ستنتقل إلى المناطق التي ستخلو بقتل الأفيال وسيكون لها تأثير مماثل على الغطاء النباتي.

وقال علماء من حكومة جنوب إفريقيا إن الأفيال في كروجر تضخم عددها ليصل إلى أكثر من 12 ألفاً منذ وقف عمليات القتل عام 1994 بعد انتقادات في أوساط الرأي العام. وزادت أعداد الأفيال أيضاً في المحميات الأصغر.

وقال ليتل إنه يمكن أيضاً بحث استخدام موانع الحمل كبديل لقتل الأفيال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة