Al Jazirah Magazine Tuesday  06/03/2007 G Issue 209
استراحة
الثلاثاء 16 ,صفر 1428   العدد  209
 
قصص ولكن

 

 

الكراج

في شتاء أحد الأيام استمعت الزوجة إلى نشرة الأحوال الجوية بينما كانت تجلس مع زوجها. جاء في النشرة أن الثلوج ستنهمر على المنطقة التي يسكنون فيها ولذلك ينصح المذيع بأن يوقف الناس سياراتهم على الجانب الأيمن من الطريق حتى تتمكن جرافات الثلوج من إزالته من الشوارع في الصباح. خرجت الزوجة على الفور ونقلت سيارتها إلى الجانب الأيمن من الطريق. في اليوم التالي جاء صوت المذياع ليقول: (في هذا الصباح تزداد الثلوج المنهمرة على نفس المنطقة ولذلك أنصح السادة المستمعين بإيقاف سياراتهم على الجانب الأيسر من الطريق، وذلك لكي تتمكن جرافات الثلوج من العمل صباحاً). على الفور خرجت الزوجة ونقلت سيارتها إلى الجانب الأيسر. وكما هو حالها كل يوم استمعت الزوجة للمذياع الذي كان يقول: (تزداد العاصفة الثلجية على المنطقة شراسة، وعلى ذلك أنصح السادة المستمعين..). لقد قطعت العاصفة الثلجية الكهرباء عن المذياع فلم تصل النصيحة من المذيع إلى الزوجة. فالتفتت لزوجها وقالت: (وماذا الآن، لا أدري ماذا أفعل بسيارتي). رد الزوج قائلاً: (عزيزتي، لماذا لا توقفين سيارتك في كراج المنزل؟).

لا تتجاهل الأطفال

ذات يوم اصطحب الوالد ابنه إلى متجر الساعات ليشتري ساعة حائط لمنزله. وعندما وصلا إلى المتجر قال الأب للولد: (اذهب للمتجر واشتري الساعة وأنا سأنتظرك هنا في السيارة). دخل الولد للمتجر ليشتري ولكنه استغرق من الوقت الكثير حتى انتهى وخرج لوالده المنتظر في السيارة. قال الأب للولد: (لماذا تأخرت كل هذه المدة؟)، فرد الولد: (كنت أنتظر حتى أدفع ثمن الساعة، لكن البائع كان يتجاهلني وأخذ يحاسب زبائنه الكبار قبلي)، وصمت الولد لحظات قبل أن يكمل: (ولكني لقنته درساً). نظر الأب لابنه وسأله في دهشة: (وكيف ذلك؟)، فرد الولد: (لقد قمت بضبط جميع الساعات المنبهة الموجودة في المتجر على الساعة الثامنة).

المرأة هي المرأة

قررت البنت أن تلبس نفس فستان العرس الذي ارتدته والدتها ليلة زفافها. ارتدت البنت الفستان لتجربه وخرجت من غرفتها لتسأل أمها عن رأيها. كانت والدتها تجلس بجوار والدها عندما رأت البنت فانفجرت بالبكاء. وعندها قال لها زوجها: (لماذا البكاء، صحيح أنها ستخرج من البيت، ولكن عليكي أن تفرحي لأنها تزوجت وستبدأ حياة سعيدة مع زوجها)، فردت الأم وهي تجفف دمعها: (أنا لا أبكي على زواج البنت، ولكن انظر إلى الفستان، لقد اعتدت أن ألبس هذا المقاس في الصغر، ولكني ازددت وزناً الآن).

الشعر الأبيض علامة الشقاء

جلست الطفلة بالقرب من والدتها فلاحظت أن شعرها يشوبه البياض قليلاً فسألتها عن السبب فقالت: (لأنك مشاغبة وتضايقينني)، فقالت الطفلة: (وما علاقة ذلك؟)، فقالت الأم: (في كل مرة تفعلين ما يضايقني أو يغضبني تظهر في رأسي شعرة بيضاء). صمتت الطفلة للحظات تفكر ثم قالت: (ولهذا السبب شعر جدتي كله أبيض).

التأمين

جلس الصديقان على الشاطئ يقضيان يوماً من إجازتهما. وبينما هما يتسامران سأل أحدهما الآخر: (هل تأتي إلى هذا المكان في الصيف من كل عام؟)، رد الآخر: (لا، ولكني استلمت مبلغ التأمين من الشركة بعد أن فقدت منزلي في الفيضان، وبعدها قررت أن أستمتع قليلاً). قال الأول: (عجباً، أنا أيضا أقضي إجازتي هنا لأني استلمت مبلغ التأمين من شركتي، فقد التهم الحريق منزلي). صمت الاثنان لبرهة قبل أن يسأل صاحب المنزل المحروق صاحبه قائلاً: (ولكن أخبرني كيف تمكنت من افتعال فيضان لتفقد بيتك مثلما افتعلت أنا الحريق).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة